"كرتي وثيقة حق لا ينسى".. حملة شعبية في الأردن للتسجيل في الأونروا وتثبيت حق العودة

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أطلقت في الأردن حملة إلكترونية شعبية للدعوة للتسجيل في الأونروا والحصول على كرت المؤن بعنوان " كرتي وثيقة حق لا ينسى"، حيث وجه القائمون على الحملة الدعوة للفلسطينيين المتواجدين في الأردن وغير المسجلين لدى وكالة الأونروا إلى المبادرة في التسجيل والحصول على حقوقهم التي كفلها القانون الدولي وتثبيت حقهم في العودة إلى فلسطين التي هجروا عنها قسرا بفعل الاحتلال الصهيوني على مراحل متعددة.

وقال القائمون على الحملة الشعبية للتسجيل في كرت المؤن:" سنعمل على دعوة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، والذين هجروا من ديارهم بفعل الاحتلال للتسجيل في الأونروا واستصدار كرت المؤن وثبيت حقهم التاريخي في فلسطين".

وتهدف الحملة إلى التعريف باللاجئ وحق العودة المكفول بالقانون الدولي، وحول رمزية كرت المؤن وكيفية التسجيل في الأونروا.

وأشارت الحملة إلى أن التسجيل في وكالة الأونروا مهم في إطار التصدي لكل المحاولات الرامية إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وإنهاء حق العودة.

وتعمل الحملة على نشر مواد إعلامية عبر صفحة "أردني من أجل فلسطين"، تشرح فيها أهداف الحملة وأليات عملها وتدعو إلى التسجيل في الأونروا والحصول على كرت المؤن.

كما استخدمت الحملة الشعبية للتسجيل في كرت المؤن، وسم #حقك_تسجل للتغريد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقدر أعداد اللاجئين الفلسطينيين في الأردن حوالي 2.6 مليون لاجئ مسجل لدى الأونروا ومليون ونصف لاجئ غير مسجلين، يتوزعون في 13 مخيما وعدد من التجمعات غير الرسمية.

لزيارة صفحة الحملة من هنا

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع