فلسطيني يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجانٍ أمريكي

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

بعد مساعٍ طويلة من الجدّ والإبداع، سجّل الشاب الفلسطيني محمد صفوري، فوزاً في إحدى المهرجانات السينمائية، في مدينة شوغار هيلز بولاية جورجيا الأميركية.
فقد فاز محمد بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان "Broad Street Film Fest" بولاية جورجيا، عن فيلمه “The first”. ويتناول الفيلم قصة الشابة الليبية الأميركية "أبرار عميش" التي فازت بمقعدٍ في مجلس مقاطعة فيرفاكس التعليمي بفيرجينيا، لتكون أول مسلمة منتخبة في فيرجينيا وعموم الولايات المتحدة.
و"محمد" الذي كان متفوّقاً بدراسته الثانوية، كان جميع من حوله يتوقّعون منه أن يتّجه لدراسة الطب، إلاّ أنّه كان بعيداً عن هذا المجال، فقد كان منذ صغره يهوى الدوبلاج (تقليد الأصوات) وصناعة الأفلام.
وهنا كان التحدّي في أن بدأ دراسة صناعة الأفلام في "جامعة جورج ميسون "George Mason الأميركية، رغم تعليقات الناس المحبّطة بأنّ "هذا المجال لا يتناسب مع المسلمين".. يقول محمد لشبكة العودة الإخبارية "طالما أنّنا لا زلنا نمتلك تلك الأفكار الغريبة، ولا ننظر لمستقبل أبنائنا إلاّ لنراهم مهندسين وأطباء.. لن نتطوّر أبداً في مجالات الحياة الأخرى خاصةً الإعلام، فهو وسيلتنا لنظهر صورتنا الحضارية أمام العالم".
المصدر: شبكة العودة الإخبارية

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع