المنتدى اللاتيني الفلسطيني يعقد لقاء بعنوان "ضم الضفة الغربية والتحركات البرلمانية اللاتينية"

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

عقد المنتدى اللاتيني الفلسطيني، الجمعة 12-6-2020، اجتماعه الدوري تحت عنوان " ضم الضفة الغربية والتحركات البرلمانية اللاتينية"، بحضور رئيس منتدى القدس للعلاقات السياسية والقانونية محمد صوالحة، ومجموعة من نواب دول قارة أمريكا اللاتينية (البرازيل، الاكوادور، تشيلي، نيكارجوا، فنزويلا، المكسيك، الارجنتين، غواتيمالا، كوستريكا، الأورغواي، كولومبيا ، غراناد )، حيث ناقشوا سبل التعاون وتفعيل برلمانات دولهم خدمة القضية الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

وبدأ اللقاء بترحيب رئيس المنتدى النائب البرازيلي سعيد مراد بالحضور، ثم تحدث الأستاذ محمد صوالحة عن تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني في ضوء الاحتلال، وشدد خلال خطابه على أن جهود جميع دول أمريكا اللاتينية يجب أن تتحد لمواجهة الاحتلال.

وفي كلمة مديرة اللقاء النائبة الأرجنتينية "جوليا أرجنتينا"، شددت على ضرورة التعاون والتنسيق بين برلمانات الدول اللاتينية لنقل هموم القضية الفلسطينية ودعم الحق الفلسطيني، مؤكدة على ضرورة القيام بعمل جاد خلال الفترة المقبلة.

ودعا اللقاء إلى توسيع الدبلوماسية الشعبية وتنشيط العمل لأجل فلسطين داخل البرلمانات المحلية في دول القارة، والعمل على فضح سياسات الاحتلال الإسرائيل تجاه النواب الفلسطينيين المحتجزين في سجونه.

واتفق المجتمعون على توجيه رسائل إلى وزراء الخارجية للدول في القارة الأوروبية ودعوتهم إلى رفض القرار الإسرائيلي بضم الأراضي في الضفة الغربية.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع