سلسلة بشرية في الأردن رفضا لقرار الضم الإسرائيلي

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات على أن “خطة الضم الصهيونية، ما هي إلا مؤامرة تستهدف الأردن”.

وقال في تصريح له في الفعالية التي نظمتها الحركة الإسلامية رفضاً لخطة الضم الصهيونية أن على الأردن الرسمي أن يبدأ بتغيير استراتيجية التعامل مع العدو الصهيوني على أنه عدو استيطاني احلالي يريد تغيير الوضع الديمغرافي في الأردن، داعياً لتشكيل جبهة داخلية اردنية صلبة قوية وتغيير سياستنا الاعلامية والدبلوماسية مع العدو الصهيوني.

وأضاف: ”هذا يتطلب اعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني واعادة النظر في العلاقة الدبلوماسية مع العدو والوقوف في وجه المؤامرة التي تحاك للأردن وفلسطين معاً.

هذا وشارك المئات من الأردنيين في السلسلةٍ البشريةٍ مساء اليوم السبت دعت لها الحركة الإسلامية “جماعة الإخوان وحزب جبهة العمل الإسلامي” رفضًا لقرار الاحتلال ضم غور الأردن، يتقدمهم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات، وقيادات الجماعة.

السلسلة البشرية التي حملت شعار:”إغضب للأردن، إغضب لفلسطين”، امتدت على طول مسار الباص السريع بدءاً من الجامعة الأردنية باتجاه دوار المدينة الرياضية، أكد المشاركون خلالها على ضرورة تعزيز الفعاليات الشعبية في مواجهة خطة الضم في كل المحافظات في الأردن، مؤكدين أن “ما يحصل من فعاليات هو باكورة نشاطات يفترض أن تتواصل خلال الأيام القادمة للتعبير عن الموقف الأردني الرافض للخطوات الصهيوأمريكية التي تستهدف الأردن وفلسطين معاً.

بدوره أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة “رفض كافة قرارات الضم والغاء القضية الفلسطينية، مشدداً في تصريح له في الفعالية على أن العرب موحدون لإسناد الموقف الاردني والفلسطيني.

مطالباً الحكومة الأردنية بانتهاج استراتيجية جديدة مع العدو القائمة على اعادة تعريف الصراع مع العدو الصهيوني، وقال: اليوم لا بد من وقف التطبيع مع الاحتلال ونقول التطبيع خيانة ومن يطبع مع العدو هو يريد قتل شعبنا وتدمير حقنا بفلسطين، والغاء اتفاقيات مع العدو الصهيوني بات واجباً وطنياً.

وحمل المشاركون في الفعالية لافتات أكدت على رفضهم لكافة الممارسات الصهيونية بحق القضية الفلسطينية منها: لا للتطبيع مع العدو الصهيوني، ولا لخطة الضم الصهيونية، ولا لصفقة القرن الأمريكية.

عمان نت

 

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع