"أونروا": تسجيل إصابات بكورونا في مخيم الرشيدية جنوب لبنان

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الجمعة 10-7-2020، أن "نتائج الفحوصات العشوائية الخاصة بفيروس كورونا التي تم إجراؤها في 6 يوليو/تموز الجاري في مخيم الرشيدية - صور، جنوب لبنان، أتت موجبة لثلاثة أشخاص، من بينهم موظف تابع للوكالة يلتزم حالياً الحجر المنزلي".

وأجرت "أونروا"، الجمعة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية، 59 فحصاً شملت بشكل خاص الأقارب المقربين والأشخاص الذين كانوا على اتصال مع الأشخاص الثلاثة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم موجبة، كما شملت الفحوصات بعض موظفي الوكالة، على أن تعلن النتائج يوم الاثنين 13 يوليو.

وطلبت "أونروا" من جميع موظفيها، الذين كانوا على اتصال بالأشخاص الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم موجبة، التزام الحجر المنزلي، وطمأنت سكان المخيم إلى أنها "تقوم بكل ما يلزم بالتعاون مع وزارة الصحة وجميع الأطراف المعنية".

كما طالبت الجميع "بضرورة الالتزام التام بجميع التدابير الوقائية بما في ذلك التباعد الجسدي، ووضع الكمامات وتعقيم اليدين"، وأعلنت أنها "ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للعزل الطبي في حال اقتضت الضرورة"، وجددت "التزامها بتغطية جميع النفقات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا في إطار سياستها المعتمدة، وستواصل متابعة جميع التطورات وإصدار تحديثات منتظمة".

المصدر: العربي الجديد

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع