نصر قضائي لصالح القضية الفلسطينية في إيطاليا

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أعلن التجمع الفلسطيني والجمعية الخيرية الفلسطينية في إيطاليا، عن تحقيق نصر قضائي لصالح القضية الفلسطينية، بصدور قرار محكمة روما النهائي، لصالح القضية التي رفعتها المؤسستان ضد القناة الإيطالية الرسمية الأولى "RAIUNO".
واعتبرت المؤسستان في بيان مشترك لهما، وصل نسخة منه لموقع "فلسطينيو الخارج"، أن قرار المحكمة بمثابة "نصر قضائي بالغ الأهمية، ونصرًا للقانون الدولي وللمخزون الثقافي الإنساني وللشعب الفلسطيني وقضيته" ... و"صفعة مباشرة في وجه كل من صفقة القرن وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وقرار الضم".
كما جاء في البيان" يمكن التأسيس عليه (قرار المحكمة) لاحقًا بحراك قانوني ممنهج وأوسع لكسب مزيد من النقاط في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
وكان التجمع الفلسطيني في إيطاليا، قد رفع دعوى قضائية ضد التلفزيون الإيطالي، على خلفية مسابقة اعتبر فيها القدس عاصمة للاحتلال "الإسرائيلي".
وأعلنت المحكمة الإيطالية، الاثنين 3-8-2020، عن قرارها القاضي، باعتبار أن القدس مدينة محتلة، وطالبت القناة بتحمل كل تكاليف المحاكمة، وتقديم اعتذار واضح عن الخطأ المرتكب في البرنامج التلفزيوني.
يشار إلى أن سؤال المسابقة “ما هي عاصمة إسرائيل”، ومن ضمن الإجابات توجد عدة خيارات منها القدس وتل أبيب، والقائمين على البرنامج حددوا الإجابة الصحيحة هي "القدس".

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع