المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يعقد أمسية بعنوان "فلسطين قضيتي"

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

اختتم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا  مساء السبت 19-12-2020،  فعاليات أمسية ( فلسطين قضيتي ) بمشاركة الفنان المغربي رشيد غلام والفنان الفلسطيني عمر بدير وأمين عام الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع أحمد الشيبة النعيمي وتقديم الإعلامي عدنان حميدان.
وافتتح الأمسية رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا د.حافظ الكرمي قائلا: ( فلسطين قضيتي كفلسطيني وعربي ومسلم وإنسان يكره الظلم فهي تمثل صرخة المظلوم في وجه الظالم وهذا التطبيع  نطاقه فقط على المستوى السياسي وليس قرارا للشعوب المتمسكة بحقها وبقضيتها  والتي تهتف دائما فلسطين  قضيتي و معركتنا الآن معركة وعي ودورنا هو حشد وتنمية الوعي الشعبي ضد التطبيع والمطبعين ) ثم قدم  الكرمي جائزة فلسطين السنوية التي يمنحها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لشخصيات ومؤسسات في بريطانيا قدمت لفلسطين وكانت لهذا العام 2020 من نصيب كل من الفنان المغربي رشيد غلام والرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع.
وقد شكر رشيد غلام هذه اللفتة  مؤكدا أن الانتصار لفلسطين واجب لا ثناء عليه وهو شرف لكل من يقوم به لأنها قضية عقيدة ودين، بينما أكد النعيمي في كلمته باسم الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع وقوف الشعب الإماراتي ضد التطبيع وأن ما يظهر على الشاشات لا يمثل ضمير الشعب الإماراتي المتضامن مع فلسطين.
ومن بلدة كفر قاسم تحدث الفنان الفلسطيني الشاب عمر بدير ( 17 عاما ) عن إنتاجه الفني الجديد الذي يجسد ذكرى المجزرة ويربط الشباب الفلسطيني بقضيتهم واستشهد بقصة عم والده الذي بترت قدمه على خلفية اختبائه ليومين وهو ينزف فوق شجرة في البلدة. 
وفي الختام تفاعل المئات من الحضور الكترونيا مع مسابقة عائلية حول القضية الفلسطينية قدمها عدنان حميدان بأسئلة منوعة حول ذكرى وعد بلفور وتم التواصل على الهواء مباشرة مع الشابة فداء العويسي ( 18 عاما  ) الفائزة بالمركز الأول وعبرت عن سعادتها بالمسابقة.
دعاء النماس كانت إحدى المشاركات في الأمسية والمسابقة على هامشها وقد قالت ( المسابقة كانت جداً ممتعة 
لاول مرة انا و اصدقائي .. نشترك بمثل هذه المسابقة 
شكراً لجهودكم  التي تربطنا بقضية فلسطين ،  
جميع من شارك من اصدقائي خارج بريطانيا استمتعوا جداً رغم عدم فوزهم في المسابقة)

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع