كلمة نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي هشام أبو محفوظ بمناسبة العام الجديد 2021

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة نائب الأمين العام الأستاذ هشام أبو محفوظ في العام الجديد 2021

 

أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والخارج

أبناء أمتنا العربية والإسلامية وكل حر يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني

نتقدم منكم بالتهاني مع حلول العام الجديد، سائلين المولى عزوجل أن يكون عاما مليئا بالخير لشعبنا وأمتنا، وأن يرفع عنا جميعا وباء كورونا، وأن يستعيد شعبنا الفلسطيني أرضه وينتزع حريته من الاحتلال الغاشم.

 

منذ انطلاقة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، يعمل المؤتمر بمختلف لجانه ومؤسساته على استعادة فلسطينيي الخارج لدورهم في المشروع الوطني الفلسطيني والمشاركة الفاعلة لهم في الحياة السياسية، وتفعيل طاقاتهم في خدمة القضية الفلسطينية.

 

وحقق المؤتمر الشعبي اختراقات واضحة في هذا الإطار، من خلال المشاركة الواسعة لفلسطينيي الخارج في التصدي لكل المؤامرات والصفقات التي تستهدف الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها صفقة القرن.

 

إن فلسطينيي الخارج جزء أساسي ومهم في المشروع الوطني الفلسطيني، همشتهم أوسلو لسنوات طويلة، وحان الوقت ليستعيدوا مكانتهم في المشروع الفلسطيني الموحد القائم على مواجهة الاحتلال بكل السبل لتحقيق عودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس.

إن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج دعا إلى انتخابات فلسطينية للمجلس الوطني الفلسطيني، يشارك فيها الفلسطينيون في الخارج بكل أطيافهم ويختارون ممثليهم في المجلس الوطني ومؤسسات منظمة التحرير بعد إعادة تفعليها ضمن برنامج وطني قائم على الثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال.

 

إن التقاء جناحي الوطن في الداخل والخارج على برنامج فلسطيني موحد، رافض لنهج أوسلو، ويستند إلى ثوابت شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، هو ما نعمل عليه في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، للخروج من الأزمة الفلسطينية ومواجهة التحديات والمؤامرات.

 

وسنواصل في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج تحركاتنا في مختلف المستويات لجمع الطاقات الفلسطينية في الخارج وتفعيل دورهم، ودعم كل الجهود الوطنية التي تتوافق مع رؤية المؤتمر الشعبي وتطلعاته لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين.

 

التحية لأبناء شعبنا في الوطن والشتات والتحية لأسرانا البواسل ولأقصانا المبارك

كل عام وأنتم بخير وإلى فلسطين أقرب بإذن الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

شاهد الكلمة مصورة:

https://www.youtube.com/watch?v=odkZ_jWRKZU&feature=youtu.be

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع