محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من الأسرى بينهم جريحين

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

مددت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 16-2-2021، اعتقال عدد من الأسرى بهدف استكمال التحقيق معهم في مراكز التوقيف والتحقيق المختلفة، بينهم جريحين في حالة الخطر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن محكمة الاحتلال في عوفر العسكرية مددت اعتقال الأسير الجريح عبد الرحمن برقان (22 عاما) من مدينة الخليل لثمانية أيام، علماً أنه يقبع في قسم العناية المكثفة بمستشفى "تشعاري تصيدق" نتيجة اطلاق النار عليه وإصابته بجراح خطيرة عند اعتقاله قبل شهر .

كذلك مددت ذات المحكمة غيابياً اعتقال الأسير الجريح نور الدين البيطاوي من مخيم جنين لمدة 4 أيام ، وهو يقبع في قسم العناية المكثفة بمستشفى "العفولة" وتم استئصال أجزاء من أمعائه نتيجة اصابته بالرصاص قبل ثمانية أيام .

وأضاف أن محكمة الاحتلال أجلت للمرة السابعة على التوالي محاكمة الأسير مجد البوشي من أم الشرايط بمدينة البيرة، حتى تاريخ 5-4-2021 وهو معتقل منذ 8 أشهر .

فيما أجلت محكمة الاحتلال العسكرية للمرة الرابعة على التوالي محاكمة الأسير أنور سباعنه من قباطية جنوب جنين وكان اعتقل قبل 20 يوماً، وأجلت محاكمة الأسير "عبد الرحمن حمدان" من رام الله حتى 19-4-2021

ومن جنين مددت محكمة سالم توقيف عدد من الأسرى وهم الأسير مصطفى فيصل زكارنة من جنين لمدة 6 أيام لاستكمال التحقيق معه، وكان اعتقل قبل ثلاثة أسابيع على حاجز دوثان، والأسير ربيع وشاحي من جنين لمدة 10 أيام لاستكمال التحقيق معه في مركز الجلمة، وكان اعتقل قبل خمسة أيام.

ومحمد علي أبو الرب لمدة 8 أيام، ومحمد الشامي لمدة 7 أيام، وأحمد مروان موسى لمدة 6 أيام، والأسير محمد محمود أبو الرب لمدة 8 أيام وذلك بهدف استكمال التحقيق معهم في مركز الجلمة .

المصدر: مكتب إعلام الأسرى

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع