د. أحمد محيسن: مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج يعقد الشهر المقبل بمشاركة أكثر من 250 شخصية فلسطينية من مختلف الدول

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

يعقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الجمعة 5 أذار / مارس 2021، مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج، بمشاركة أكثر من 250 شخصية فلسطينية من القارات الخمس، وذلك لبحث أليات مشاركة فلسطينيي الخارج في الانتخابات والتمثيل في المجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير.

وقال الدكتور أحمد محيسن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أن مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج سيعقد على مدار ثلاثة أيام ويتخلله مجموعة من الجلسات الحوارية التي تشارك فيها شخصيات فلسطينية فاعلة في العمل الوطني الفلسطيني في الخارج.

وأشار محيسن لـ "فلسطينيو الخارج" إلى أن جلسات الحوار الوطني تتناول عناوين مختلفة من تحرير العلاقة بين السلطة ومنظمة التحرير وتثبيت مرجعية الانتخابات بعيدا عن أوسلو، ومناقشة حول حوارات الفصائل الفلسطينية في القاهرة ومستقبل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تحديات الدور والمكان والتمثيل لفلسطينيي الخارج.

كما سيبحث مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج في العلاقة مع الدول الضامنة وأثر ذلك على المجلس الوطني الفلسطيني، وطرح حلول عملية لتمثيل عادل لفلسطينيي الخارج وتناول تجارب ناجحة في التمثيل لفلسطينيي الخارج.

ومن المقرر أن تصدر عن المؤتمر وثيقة الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج والتي سيتم التوقيع عليها من قبل الشخصيات المشاركة في المؤتمر، كما ستعرض على عموم الشعب الفلسطيني في الخارج.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع