مبادرة فلسطينية في ألمانيا لدعم مخيّم برج الشمالي بالأدوية والأوكسجين

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

سلم وفد من جمعيّة "التّواصل" في ألمانيا، كميّة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبيّة وأجهزة التنفّس "والأوكسجين"، للهلال الأحمر الفلسطيني، في مخيّم برج الشّمالي بمدينة صور جنوب لبنان، يوم السبت 20-3-2021، كآخر دفعة مساعدات طبية ضمن مبادرة أطلقتها الجمعية دعما لأهالي المخيم.   

وأفاد أحد أعضاء وفد جمعية "التواصل"، محمود جمعة، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ جمعيّة تواصل هي عبارة عن مجموعة شباب مغتربين من مخيّم برج الشمالي في ألمانيا، عملوا على تشكيل جمعية تدعى "تواصل" ببرلين من أجل تقديم المساعدة لذوييهم في المخيّم.

كما جاءت مساعدة الأجهزة والأدوية المقدمة مؤخراً بناءً على طلب بعض أبناء المخيّم بالتبرع بأدوية وأجهزة خاصة لمرضى "كورونا" بسبب نقص الأجهزة من جهة وصعوبة الإمكانيات المادية للأهالي على تأمين أدوية الفيتامينات من جهة أخرى.

وأشارَ جمعة إلى التقصير في أداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وهي المعنيّة بشكل أساسي خاصةً بقضيّة الاستشفاء والإغاثة، بعد غيابها في متابعة مهامها في المخيم. 

ويعاني مخيّم برج الشمالي، ومعه سائر المخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة الأخرى في لبنان، من تفشّي جائحة "كورونا" وسط انهيار في قيمة العملة اللبنانية وظروف معيشية مزرية، في ظل غياب تام لدور المعنيين في إغاثة الأهالي، وحضور لافت للمبادرات الأهليّة القائمة على التبرعّات في تقديمها لمساعداتها.

المصدر: بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع