رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج تنظم فعالية "رسائل شوق من اسطنبول"

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

نظمت رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج، الأحد 4-4-2021، فعالية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني تحت عنوان رسائل شوق من إسطنبول، عبر منصة "ZOOM"، وأدارت الفعالية الإعلامية صفاء أبو سكر، واستضافت الرابطة خلالها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين المقيمين في اسطنبول.

وافتتحت الفعالية بالنشيد الوطني الفلسطيني، ومن ثم قرأ الطفل براء شرباتي أوائل سورة الإسراء.

وفي رسالة الشوق الأولى تحدثت الطفلة جنى عن بلدتها الأصلية طبريا التي تقع في الشمال الشرقي لفلسطين، ووجهت رسالتها الى أطفال فلسطين أننا معكم ونشعر بمعاناتكم، وأنهم جيل المستقبل الذي سيعود الى فلسطين محررة.

الطفلة سلام من سوريا بدأت حديثها عن شوقها وحبها لفلسطين والقدس مسرى الرسول عليه السلام، وقدمت أنشودة عن القدس.

الطفلة لونا من يافا وجهت رسالة للأطفال داخل فلسطين بالصبر والثبات والرباط، وأن أطفال فلسطين في الخارج معكم على أمل اللقاء القريب في فلسطين وفي ساحات المسجد الأقصى وعائدين الى جميع مدن فلسطين.

وبوصلة شعرية جميلة عن فلسطين ألقتها الطفلة دانا في رسالة حب وشوق لأطفال فلسطين.

الطفلة صباح من مدينة بيسان وجهت رسالة شوقها الى أطفال القدس وأكدت على دعمها ودعائها الدائم لهم حتى لقاء قريب والقدس حرة محررة من دنس الاحتلال.

بقصيدة شعرية عن حق العودة الى فلسطين ألقتها الطفلة مريم، ورسالتها أن حق العودة الى كل فلسطين حق مقدس لن يتنازل عنه الكبار ولا الصغار. 

"أحب فلسطين والأقصى وأنا في شوق للقياكم، أشتاق أن العب معكم في ساحات المسجد الأقصى واختبئ خلف أشجاره، ونشرب من سبيل الكأس وندخل من باب العامود ومصلى في مسجد قبة الصخرة احبكم يا أطفال القدس وفي امان الله اترككم وألقاكم"، هذه الرسالة الذي وجهها الطفل محمد الفاتح لأطفال القدس وفلسطين.

الطفلة بتول من طولكرم ألقت رسالة شوقها شعرا فلسطينا بعنوان فلسطيني انا إسمي فلسطيني.

وعلى هامش الفعالية أعلن عن مسابقة ويزهر الدحنون التي تتضمن تسجيل فيديو عن راجعين يا فلسطين مهما طالت غيبتنا وتنطلق من يوم 6-4 حتى 10/5/2021.

الطفل أسامة من بلدة صوريف وجه رسالة شوق بعنوان أمي فلسطين لا تحزني، وقال موعدنا فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر والله ناصرنا ومؤيدينا.

كما عرض فيلم شريط سلمى وهى قصة من انتاج قناة خشيشبون للأطفال.

واختتمت الفعالية بعرض كليب "رنة مطر" الذى يحاكي حلم تحرير القدس والعودة لفلسطين.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع