الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المرابطين ويوقع عشرات الاصابات

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مئات الإصابات وقعت في أروقة المسجد الأقصى المبارك جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرابطين والمقدسيين المنتفضين.

وأشار الهلال الأحمر في تصريح له أن طواقمه نقلت إلى مستشفيات القدس والمستشفى الميداني حتى الآن ما يزيد عن 120 إصابة، بينها إصابات مباشرة في الرأس، فيما لم تتمكن من نقل عشرات المصابين الآخرين جراء منع قوات الاحتلال.

وبثت قناة الجزيرة القطرية مشاهد مؤلمة لإصابات بليغة جراء قمع قوات الاحتلال للمعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك بالرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وتنادى المعتكفون لنقل المصابين إلى المستشفيات.

كما أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا كبيرا من المصابين أثناء نقلهم إلى المستشفيات عبر طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وناشد الطبيب علي الجبريني عبر الجزيرة بإدخال المستلزمات الطبية لإسعاف عشرات الإصابات الموجودة داخل المسجد القبلي وقبة الصخرة، مشيرا إلى محاصرة الإصابات الموجودة بالداخل، وأن الوضع صعب جدا في داخل المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت صباح الاثنين 10-5-2021، اقتحاما عنيفا، للمسجد الأقصى المبارك، وتدور في هذه الأثناء مواجهات عنيفة مع المرابطين داخله.

المركز الفلسطيني للإعلام

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع