نجوم كرة عالميون يدعمون الأقصى ضد اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي"

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أعرب عدد من نجوم كرة القدم في العالم، وأندية رياضية، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد اعتداءات شرطة  الاحتلال "الإسرائيلي" في المسجد الأقصى المبارك.

وفي رسالة للشعب الفلسطيني، قال النجم المصري محمد أبو تريكة، خلال مشاركته في برنامج تحليلي رياضي: "تحية كبيرة لأهلنا في القدس، وأهلنا في فلسطين، ربنا سبحانه وتعالى ينصرهم ويثبتهم، ويعين من أعانهم، ويخذل من خذلهم”، وتابع “هم يحتاجون الدعاء، ونحن نحتاج دعاءهم، هم شرف الأمة، ربنا يثبتهم وينصرهم على الاحتلال”.

وعبر حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى الجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي، والفرنسي فرانك ريبري، استيائهم إزاء اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي".

وكتب الفرنسي، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي بول بوغبا، عبر حسابه على انستغرام: "العالم يحتاج السلام والمحبة، فلنحب بعضنا جميعا".

من جانبه، قال اللاعب المصري في صفوف نادي أستون فيلا الإنكليزي محمود تريزيغيه، عبر انستغرام، "يا عناية الله المشددة التفي حول فلسطين".

وأضاف:" اللهم فلسطين ومن بها". 
وعلى حسابه، نشر نادي "ويلفرهامتون" الإنجليزي: "لا يجب عليك أن تكون فلسطينياً لتتحدث، يجب عليك أن تكون إنساناً". 

وشارك نجم وقائد نادي الزمالك المصري محمود عبد الرزاق "شيكابالا"، في التغريد على وسم "#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح"، وقال: "سيرحلون.. ونبقى". 
وفي رسالة للمرابطين بالمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، قال المعلق الرياضي خليل البلوشي: " أنتم من تدافعون عن شرف الأمة، وفلسطين حرة عربية ولا مكان للاحتلال بالقدس أو الشيخ جراح". 
وتوشح لاعبو ناديي السالمية والعربي قبل مباراتهما في الدوري الكويتي، بالكوفية الفلسطينية، دعماً لقضية الشيخ جراح والقدس، ودخل لاعبو نادي "بالستينو" إلى أرض الملعب، خلال الدوري التشيلي، وهم يرتدون الكوفية كتحية للفلسطينيين والمقدسيين.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"،  اقتحمت المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، والاعتداء على المصلين فيه، وخلف الاقتحام أكثر من 520 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق "الهلال الأحمر" الفلسطيني.
المصدر: الأناضول + قدس نت 

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع