منسقية المؤتمر في الكويت تزور جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتقدم لهم درع القدس

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

زار وفد من منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطنيي الخارج وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت، مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وذلك لتقديم الشكر والتقدير لهم على مبادراتهم الداعمة للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها حملة "معك يا فلسطين".

ورحبت مها البرجس الأمين العام للجمعية بأعضاء الوفد الفلسطيني، مؤكدة على أن قضية فلسطين هي قضية كل الكويت حكومة وشعباً، وأن جمعية الهلال الحمر الكويتي قامت مبكرا بتجهيز القوافل الإغاثية لأهل غزة وهي الآن على مشارف قطاع غزة، وخلال 24 ساعة تكون قد دخلت وعملت على تقديم المساعدة العاجلة، على أمل الاستمرار بتجهيز المزيد من القوافل لدعم كل فلسطين.

وأعرب د. إياد صايمة رئيس منسقية المؤتمر في الكويت عن امتنان كل فلسطيني في الداخل والشتات لمواقف الكويت وتقديرهم العالي لدورها الرائد منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية وحتى اليوم، وأن دور الفلسطينيين في الخارج يتمثل في التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، وقدم تبرع خاص للجمعية عبارة عن أجهزة طبية متنوعة.

كما تحدث سامي شاهين عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي عن رغبة أبناء الجالية الفلسطينية في المشاركة في كل حملات التطوع التي تقوم في الجمعية داخل وخارج الكويت.

وذكر أمين سر الهيئة العامة بالمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محمد الأنصاري دور المؤتمر الرئيسي في تفعيل طاقات الشعب الفلسطيني في الخارج وانخراطه في العمل الوطني، والحفاظ على هويته وربطه بقضيته وأهله بالداخل، وتنسيق أعماله مع المؤسسات المحلية في دول العالم أينما كانت إقامته، مؤكداً على أن للكويت مكانة كبيرة في قلوب الفلسطينيين.

وأشار د. أشرف رمضان عضو المنسقية في الكويت إلى اهتمام المؤتمر بالكويت بالتعاون والتنسيق مع جمعيات النفع العام والمؤسسات الرسمية في الكويت في أي أنشطة تدعم القضية الفلسطينية.
وأعربت د.أروى الشاعر عضو الوفد عن سعادتها بلقاء إدارة الجمعية وأنشطتهم الداعمة لفلسطين، وأعلنت عن تبرعها باستضافة وعلاج 50 مصابا من أهل غزة في مركزها الخاص "ATP Medical" للتأهيل والعلاج الطبيعي وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي. 

وفي نهاية اللقاء سلم الوفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي درع القدس بحضور السيدة مها البرجس والسيد عبدالرحمن العون المدير العام للجمعية، تعبيراً عن امتنانهم للجمعية، وعلى رأسها د. هلال الساير رئيس مجلس الإدارة والذي "لا يألو جهدا في تقديم الدعم لفلسطين وجميع الدول العربية".  

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع