اليابان تقدم 3 ملايين دولار لمكتب الأمم المتحدة لصالح الفلسطينيين

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

قدمت حكومة اليابان حزمة جديدة من المساعدات المالية تبلغ قيمتها 3,345,535 دولارا من الميزانية التكميلية للعام 2018 لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لمساعدة شعب الفلسطيني.

وسيعمل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، على تلبية أهداف حزمة المساعدة هذه من خلال تنفيذ مشروعين جديدين في كل من قطاع غـزة والضفة الغربية.

ويهدف المشروع الأول بعنوان " إعادة إعمار وتعزيز نظام الإمداد بالكهرباء في غزة بالطاقة المتجددة" الذي تقدر قيمته بـ 1,797,321 دولارا، والذي سيمتد على مدار 12 شهراً إلى تعزيز وظائف مستشفى غزة الأوروبي بهدف تحسين الظروف المعيشية وتأمين الخدمات الأساسية والضرورية لنحو 100,000 مريض فلسطيني في غزة.

ويأتي هذا المشروع -بحسب البيان- استكمالاً للجهود المشتركة المبذولة بين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وحكومة اليابان لإنهاء مشروع " إعادة بناء وتعزيز نظام الإمداد بالكهرباء لمنازل الأسر في غزة" والذي بلغت قيمته 1.5 مليون دولار والذي عمل بشكل ناجح على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية التي تهدف إلى تأمين الوصول إلى مصدر كهرباء آمن ومستدام ل188 عائلة (أي نحو 1,160 نسمة) في ثماني بلديات مختلفة في قطاع غـزة.

ويهدف المشروع الثاني بعنوان "بناء منشأة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة أريحا الزراعية الصناعية"، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 1,548,214 دولارا والذي سيمتد أيضاً على مدار 12 شهراً؛ إلى تقليل العبء البيئي لمياه الصرف الصحي الناتجة عن الجهات المستأجرة في مدينة أريحا الزراعية الصناعية، وذلك عن طريق إعادة إعمار نظام الإمداد عبر معالجة مركزية لمياه الصرف الصحي، الأمر الذي سيعمل على تحقيق المعايير البيئية المطلوبة لتمكين الاتصال النهائي بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة أريحا.

يشار الى أن إجمالي المساعدات اليابانية إلى شعب فلسطين منذ العام 1993 بلغ حوالي 1.9 مليار دولار، إضافة لهذه المساعدة. 

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع