مركز راجع يطلق سلسلة" حكايات من زمن مقاوم "

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

عقد مركز راجع للعمل الوطني في العاصمة الاردنية عمان، 24 نيسان/أبريل، في رابطة الكتاب الأردنيين أمسيته الخامسة من خراريف فلسطينية بعنوان " حكايات من زمن مقاوم .. قلعة شقيف نموذجا " والتي استضاف فيها الاستاذ معين الطاهر. 
وشهدت الندوة النقاشية التي قدمتها براء الثوابتة، وأدارها الاستاذ محمد خضر سردا لاسطورة قلعة شقيف، تحدث خلال الأمسية، ضيف راجع الاستاذ معين الطاهر عن المعركة التي دارت داخل قلعة شقيف في لبنان.
وبدء حديثه عن المعارك الدائرة في لبنان وكيف انتقلت الى القلعة التي تم تحصينها من قبل المقاتلين وعن حفر الخنادق وكيفية الحصول على خرائط القلعة وإدارة المعركة والمواقف الاسطورية للفدائيين .
واشار الطاهر ان القلعة تكشف الداخل المحتل من الجولان وجبل الشيخ وغيرها من المناطق، وبين الطاهر ان اسرار المعركة كشفت من خلال بث الجانب الصهيوني المحتل قبل عدة سنوات فيلم يحمل عنوان " الجرح الاخضر او الجرح المفتوح "وبين الفيلم ان اعداد الجنود الاحتلال بلغوا ١٢٠٠ جندي مقابل سرية فلسطينية واحدة مكونة من ما يقارب 30 مقاتل واوضح ان مشكلة المقاومة كانت بالعتاد وليس العدد .
وتخلل الفعالية فقرات غنائية للفنان مراد بكيرات، بينما قدمت الطفلة الشاعرة رهف عطية وصلة من الشعر الحر باللهجة الفلسطينية .
يذكر ان مركز راجع للعمل الوطني يقيم سلسلة من الفعاليات الوطنية التي تهتم بالشأن الفلسطيني من خلال الندوات والنقاشيات وعرض الافلام والعديد من الفعاليات المختلفة .

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع