العالول: الفلسطينيون يجتمعون من كل أنحاء أوروبا ليجددوا تمسكهم بحق عودتهم ورفضهم لصفقة القرن

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

انعقد صباح اليوم السبت 27 نيسان/أبريل، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته السابعة عشرة، تحت شعار "بالوحدة والصمود حتماً سنعود"، وناقش المؤتمر الذي شارك فيه آلاف الفلسطينيين، العديد من القضايا المتعلقة بفلسطينيي أوروبا ودعم الشعب الفلسطيني في الداخل.
من جانبه، شبه زياد العالول المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، توافد الحشود الشعبية للمشاركة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ17، بالحشود التي تشارك في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.
وقال العالول في تصريحات لـموقع "فلسطينيو الخارج" قبيل انطلاق المؤتمر، "يجتمع اليوم الفلسطينيّ من كل أنحاء أوروبا ليعلن ويجدد تمسكه بحق العودة، ورفضه لصفقة القرن، مما يثبت أن المواطن الفلسطيني أينما حل ولو ابتعد عن أرض الوطن، تبقى روحه وانتماؤه لقضيته ووطنه انتماء أصيلا".
وأضاف: "هذه الحشود ترسل رسالة إلى ترمب والإدارة الأمريكية، بأنكم لا تستطيعون شطب حقوق الفلسطيني، مهما صدر عنكم من قرارات أو اعترافكم للصهاينة باحتلالها لأرض فلسطين".
وتابع: "اليوم تجتمع كل شرائح المجتمع الفلسطيني في استفتاء شعبي عن حق المقاومة وحق العودة لكل الفلسطينيين، وتوجه رسالة للقيادة للفلسطينية أننا متمسكون، بحق العودة، وهو حق مقدس فردي وجماعي ولا يمكن لأي كان أن يتنازل عن هذا الحق".

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع