مؤتمر في الأردن يدعو إلى دعم القدس وصمود المقدسيين

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أوصى المشاركون في مؤتمر " القدس ..التحدي، الصمود، والإعمار الهاشمي" الذي نظمته جمعية النهضة الشبابية الخيرية في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، بدعم أهل القدس وتعزيز صمودهم في مدينتهم، وبذل المزيد من الجهود للتواصل معهم باعتبارهم حماة المدينة ورمز صمودها.

وأكدوا ضرورة مطالبة الجهات الدولية وخاصة منظمة "اليونسكو"، وكافة الهيئات الدولية الإقليمية المختصة بالثقافة، من أجل تفعيل ومتابعة نشاطاتها للمحافظة على الموروث الثقافي للقدس والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

وأشار المشاركون إلى أهمية استعادة الوعي بقضية القدس وتراثها المادي وغير المادي من خلال النشاطات الثقافية والمؤتمرات والورش العلمية التي يشارك فيها الشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

وناشدوا كل الهيئات والمنظمات الشبابية والعربية والإسلامية والعالمية للحفاظ على الوضع القانوني لمدينة القدس، وتأكيد هويتها ودعم جهود الإعمار الهاشمي المستمرة للحفاظ على معالمها.

وبينوا ان الغنى التراثي الذي تتميز به مدينة القدس يتطلب استمرار العناية به، وترميمه وتوثيقه وإبرازه في مختلف الصور المكتوبة والمرئية والمسموعة، وضرورة نشر الإرث الثقافي للمدينة، وتوسيع آفاقه وتطويره من خلال تشكيل لجنة "موسوعة القدس الهاشمية" ومنحها صلاحيات المحافظة على نشر وتطوير هذا الموروث، وإدراج المبادرات الملكية فيه وخاصة رسالة عمان، وأوراق الملك النقاشية، وأسبوع الوئام العالمي، ومبادرة كلمة سواء.

 

وكالة صفا

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع