رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج فرع لبنان تحيي ذكرى النكبة الـ 71

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

تحت عنوان "شعب يحب الحياة" نظمت رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج - فرع لبنان، السبت ٤ أيار ٢٠١٩، حفلاً فنياً وطنياً على هامش الذكرى ٧١ للنكبة أحياه الفنان بسام صبح.

بعد افتتاح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلتها المهندسة ميسم هزيم، قدمت عريفة الحفل السيدة هدى الشيخ نجيب للوحة فنية عبارة عن دبكة فلسطينية أدتها مجموعة من الصبايا على أنغام أغنية "انتفاضة شعبية". عقبها عرض فيديو تعريفي بالرابطة وأهدافها وإنجازاتها.

قصة الشعب الفلسطيني حكتها الحاجة أم نبيل في فيديو عرض سَردية القضية الفلسطينية لتعبر الزمن من خلال أبرز المحطات التي شكلت القضية.

أما كلمة الحفل فقد ألقتها رئيسة الرابطة في لبنان الإعلامية سهاد عكيلة توقفت فيها عند مظاهر حب الشعب الفلسطيني للحياة، موجهة رسالة للمرأة الفلسطينية في الشتات بأن تنشئة الأجيال على حب فلسطين تتطلب حمل القضيةِ عن علمٍ ومعرفة، ورسالة أخرى لغير الفلسطينية بأن فلسطين قضية كلِّ مسلمٍ وعربيّ، مَن ينصرها يرتفعُ بها ويتشرف بالعمل لها.. ما يتطلب وقفة جادة تُبذل فيها الجهود والأوقات والأموال.

وكان للطفل الفلسطيني حصة من أعمال الرابطة حيث أصدرت في هذا الحفل أنشودة "رنة مطر" من كلمات شاعرة الرباط عضو الرابطة في لبنان أحلام الحنفي، أداء المنشد أحمد الخطيب من فريق أمجاد، وألحان الفنان محمد بشار، على أن تقدم الرابطة هذا العمل في فيديو كليب يصدر قريباً مجسِّداً حلم الطفل الفلسطيني بالعودة إلى وطنه.

هذا وقد تخلل الحفل وصلات غناء وطني أداها الفنان بسام صبح وسط تفاعل كبير من الحاضرات، وقدم عدد من سيدات فلسطين نموذجاً من العرس الفلسطيني.

واختتم الحفل بإطلالة على المنتجات التي عُرضت على هامشه من مطرزات تراثية وسلات رمضانية.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع