أبو محفوظ: نشيد بتضحيات شعبنا في قطاع غزة ونطالب بمحاسبة قانونية للاحتلال الصهيوني

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أشاد نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، بتضحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر خلال العدوان الصهيوني الأخير ضد القطاع، والذي أدى إلى استشهاد 30 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات في القصف الصهيوني.
ودعا أبو محفوظ المنظمات الإنسانية والهيئات الدولية إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين، واستهدافه المتعمد للمدنيين في قطاع غزة من خلال قصف المباني السكنية والطبية، واعتبار جريمة قتل الرضيعة الفلسطينية صبا أبو عرار جريمة حرب تستوجب المحاكمة الدولية للاحتلال الصهيوني.
كما أدان نائب الأمين العام مواصلة الاحتلال الإسرائيلي في حصار قطاع غزة، وسط تدهور الأوضاع الإنسانية على كافة الأصعدة في القطاع، مطالباً بإلزام الاحتلال بالتفاهمات التي وقع عليها برعاية مصرية وأممية تجاه كسر الحصار، وتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وفتح المعابر وإنهاء أزمة الكهرباء.
وطالب أبو محفوظ السلطة الفلسطينية برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، معتبراً العقوبات تعميقاً للانقسام الفلسطيني، ومعاقبة لسكان القطاع وزيادة في الحصار الصهيوني المفروض عليهم.
وأشاد أبو محفوظ بغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، ودفاعها عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وصد العدوان الصهيوني وإلزامه على وقف العدوان وتحقيق قوة ردع فلسطينية للهمجية الصهيونية.
ودعا أبو محفوظ أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج إلى دعم الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة والقدس وأراضي 48، من خلال الفعاليات التضامنية والمشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية في مختلف أماكن تواجد الفلسطينيين، والتأكيد على التمسك بحق العودة.
ورحّب أبو محفوظ بالجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات الفلسطينية في الخارج، من خلال حملات الدعم لأهالي قطاع غزة، والتي تهدف إلى تخفيف الأوضاع الإنسانية ومساعدة سكان قطاع غزة.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع