منسقية قطر في المؤتمر الشعبي تعقد سلسلة زيارات للسفارات الأجنبية في الدوحة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

في إطار الحراك الديبلوماسي بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى وأهالي حي الشيخ جراح والحرب الأخيرة على قطاع غزة، عقد وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، سلسلة زيارات لعدد من السفارات في العاصمة القطرية الدوحة.

والتقى وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الأربعاء 9 -6-2021، سعادة السفير الإندونيسي السيد رضوان حسان والسكرتير الثاني السيد خير الأنهار سرجار، حيث سلم الوفد رسالة شكر من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج للموقف الاندونيسي الرسمي والشعبي.

وثمن الوفد، الذي ضم الدكتور وائل شديد عضو الأمانة العامة للمؤتمر، وأعضاء المنسقية د. أنس الحاج والأستاذ أسامة الشهابي، المواقف الإندونيسية الرسمية متمثلة بموقف الرئيس جوكو ويدودو وسعادة وزيرة الخارجية ريتنو مارسودي وكذلك المواقف الشعبية الداعمة ضد الهجمات الوحشية للمحتل على أهلنا في فلسطين.

وفي وقت سابق التقى وفد المؤتمر الشعبي، الإثنين 24-5-2021، سعادة السفير الكوبي السيد "أوسكار ليون أليز"، وسلمه رسالة تقدير وشكر من المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج للموقف الكوبي الرسمي والشعبي المساند للقضية الفلسطينية.

وثمن الوفد، الذي ضم الدكتور وائل شديد عضو الأمانة العامة للمؤتمر، وأعضاء المنسقية غادة عيوش والأستاذ أسامة الشهابي، المواقف الكوبية الرسمية في المحافل الدولية والشعبية الداعمة ضد الهجمات البربرية للمحتل على أهلنا في القدس وغزة الأبية.

وتطرق الوفد للوضع الفلسطيني بعد الحرب، وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأهمية الدور الكوبي الديبلوماسي في المحافل الدولية في دعم القضية الفلسطينية. وتمنى الوفد باستمرار دعم القضية الفلسطينية من خلال مجموعة من النقاط تضمنتها الرسالة.

وأشاد سعادة السفير بصمود الشعب الفلسطيني في الداخل، وأعرب عن رفضه للممارسات غير الإنسانية التي يقوم بها الاحتلال وعن استمرار التأييد الكوبي للقضية الفلسطينية وعدالتها.

كما زار الوفد الثلاثاء 25-5-2021، السفارة التركية والتقى سعادة السفير التركي الدكتور "مصطفى كوكصو"، حيث قام الوفد بتسليم رسالة تقدير وشكر من المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج للموقف التركي الرسمي والشعبي للسعادة السفير.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع