الظهراوي: شكلنا لجنة قانونية داخل لجنة فلسطين البرلمانية للدفاع عن أحياء مدينة القدس

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني النائب محمد جميل الظهراوي في حوار خاص مع "فلسطينيو الخارج"؛ إنهم شكلوا لجنة قانونية داخل البرلمان الأردني للدفاع عن الأحياء المهددة بالتهجير والهدم داخل مدينة القدس.

وأضاف الظهراوي أنهم في لجنة فلسطين اتخذوا خطوات عملية في الدفاع عن أحياء مدينة القدس، حيث دعوا جميع الأطراف المعنية لمناقشة الوضع وعقدوا مؤتمرا افتراضيا مع اتحاد البرلمانات العربية للوقوف عند القضية.

وفيما يتعلق بحي الشيخ جراح تحديداً أكد أنهم في البرلمان الأردني دعوا وزير الخارجية الفلسطيني وزودوا السلطة الفلسطينية بكافة الأوراق الثبوتية والقانونية ليستمروا في الدفاع عن حقهم من خلال محكمة الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع الظهراوي: "أنا لا أؤمن بالمحاكم الإسرائيلية ولكنا نتابع في لجنة فلسطين النيابية الأوضاع الفلسطينية وشكلنا لجنة قانونية للدفاع عن أهالي حي الشيخ جراح وسنصل نحن وإياهم إلى حقوقنا التاريخية."

وأكد على أنهم في البرلمان الأردني يتعاونون بشكل يومي مع وزارة الخارجية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية للوقوف على ذلك وهو من ضمن الإجراءات العملية التي يتخذونها في الدفاع عن القدس.

وأفاد بأنهم يعقدون لقاءً أسبوعياً لمناقشة القضايا الفلسطينية الملحّة كالشيخ جراح وسلوان واقتحامات المسجد الأقصى وغزة.

وطالب البرلمانات العربية بأن "تحذو حذو البرلمان الأردني وبعض الدول العربية والأوروبية، خاصة تركيا في الدفاع عن القضية الفلسطينية".

وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج استقبل لجنة فلسطين البرلمانية في إسطنبول وبحث معهم سبل دعم وحماية القدس والمقدسات.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع