المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ولجنة فلسطين النيابية ورابطة برلمانيون لأجل القدس يستعرضون جهود دعم القدس مع رئيس البرلمان التركي في أنقرة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

التقى وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ولجنة فلسطين في البرلمان الأردني ورابطة برلمانيون لأجل القدس، رئيس البرلمان التركي الدكتور مصطفى شنطوب، الأربعاء 30-6-2021، في مقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.

وأكد رئيس البرلمان التركي على أهمية محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية وانتهاكات القانون الدولي التي يمارسها الاحتلال بحق أهالي حي الشيخ جراح بالقدس.

وأشار "شنطوب" إلى أنهم يستعدون لعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية بالتنسيق مع لجان فلسطين في البرلمانات الإسلامية، وجدد الدعوة التركية لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وتحدث عن دور تركيا في توحيد مواقف الدول الإسلامية في دعم القضية الفلسطينية، كما دعا إلى ضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية.

من جهته أكد النائب الدكتور محمد الظهراوي رئيس لجنة فلسطين النيابية، على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال لاستعادة كافة حقوقه المشروعة، كما دعا إلى توفير الدعم للشعب الفلسطيني ودعم صموده في مواجهة الاحتلال وانتهاكاته.

وثمن الوفد الموقف التركي الرسمي والشعبي المناصر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بشكل عام، وقضية القدس وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية من تهويد على وجه التحديد.

كما بحث المجتمعون في سبل دعم القدس والمقدسيين ومواجهة السياسة الإسرائيلية تجاه المقدسات وأهالي الأحياء المقدسية المهدد بالتهجير القسري، وتناولوا آخر المستجدات الفلسطينية وكيفية حشد الجهود البرلمانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وضم الوفد عن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أمين العلاقات الدولية في المؤتمر الدكتور ربحي حلوم، والمتحدث باسم المؤتمر زياد العالول، وعن لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني سعادة النائب محمد جميل الظهراوي رئيس لجنة فلسطين النيابية، وأعضاء مجلس النواب الأردني النائب الدكتور أحمد السراحنة، والنائب راشد الشوحة، والنائب الدكتور فايز بصبوص، وعن رابطة برلمانيون لأجل القدس مدير عام الرابطة الدكتور محمد مكرم البلعاوي، ومدير العلاقات العامة للرابطة عبدالله البلتاجي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسة لقاءات تعقدها لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني في تركيا بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع