المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يطالب بطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد الأفريقي

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"

يطالب بطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد الأفريقي

 

تلقّى شعبنا الفلسطيني بمشاعر الصدمة والاستياء موافقة الاتحاد الأفريقي على منح كيان الاحتلال الاستعماري العنصري العضوية المراقبة فيه.

ويؤكد "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" أنّ قبول عضوية كيان الاحتلال الصهيوني في الاتحاد الأفريقي خطوة مستهجنة تُسيء بشدة إلى الاتحاد ودوله الأعضاء، ولا تخدم مصالح الأمم الأفريقية الحقيقية، علاوة على ما تمثله من إهانة لنضالات أمم القارة واستهتار بكفاح أجيالها العادل للتحرر من الاستعمار والعنصرية.

ولا شكّ إنّ محاولة كيان الاحتلال إظهار نفسه شريكاً موثوقاً لبلدان أفريقيا هي محاولة مُخادعة لتزييف حقيقته، ومسعى للالتفاف على المواقف المبدئية الراسخة التي تلتزم بها الأمم الأفريقية نحو حقوق الشعب الفلسطيني السليبة وحريات الشعوب وحقوقها غير القابلة للتصرّف.   

ويأتي هذا القرار المستهجن رغم تزايد التقارير المستقلة التي تحذِّر من تفاقم سياسات الأبارتهايد التي يعتمدها الاحتلال الصهيوني في فلسطين، علاوة على جرائم الحرب والقتل الجماعي والانتهاكات الجسيمة وأساليب الترويع وسلب الأراضي والموارد والمنازل واستشراء الاستيطان غير الشرعي التي يواصل الاحتلال وقواته ومستوطنوه اقترافها على مرأى من العالم أجمع.

يطالب "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" الاتحاد الأفريقي بالعدول عن هذا القرار وما يترتب عليه، وإصلاح الخطأ الجسيم الذي ينطوي عليه. كما يحثّ المؤتمر الحكومات والمؤسسات الرسمية والشعبية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة والقيادات المجتمعية ووسائل الإعلام في عموم أفريقيا، على حشد الجهود ضد هذا القرار والمسارعة إلى نزع صفة العضوية المراقبة في الاتحاد الأفريقي عن كيان الاحتلال الصهيوني وطرده من كل لجانه.

إنّ شعبنا الفلسطيني على ثقة بوعي الأمم الأفريقية الشقيقة وبقدرتها على مواجهة محاولات الاستغلال والاختراق والتضليل المتجددة، التي يحاول كيان الاحتلال من خلالها تسويق ذاته في القارة بأساليب مضللة، متجاهلاً مبادئ الحق والعدل ومتنكِّراً لحريات الشعوب والمواثيق والقوانين الدولية.

الأمانة العامة

"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"

الثلاثاء 3-8-2021

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع