شبكة شباب فلسطين في الخارج تنظم اللقاء الشبابي الأول في الأردن

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

نظّمت "شبكة شباب فلسطين في الخارج" السبت 31-7-2021، لقائها الشبابي الأول في مدينة عمان بالأردن، وذلك للتباحث بدور الشباب في المشروع الوطني.

 و حضر اللقاء عن بعد رئيس الشبكة محمد أبو شقرة ونائبه د.أحمد سكينة ، إضافة الى ما يزيد عن ٤٠ شاب وشابة من الأردن يمثلون أطراً ومؤسسات شبابية فاعلة. 

وقدمت الورشة الإعلامية نسرين غسان، كما أدار اللقاء الاعلامي ابراهيم الساحوري.

 وخلال كلمته الافتتاحية أثنى رئيس الشبكة محمد أبو شقرة على الدعم الذي تقدمه المملكة تجاه القضية الفلسطينية، وأكد على الدور المأمول من شباب وشابات الأردن في التعريف بالقضية الفلسطينية ومواكبة أنشطة الشبكة الداعمة للثوابت الفلسطينية، واضعاً إمكانيات الشبكة وفروعها وملفاتها بين يدي الشباب لتنفيذ مخرجات اللقاء،

وشدد على أن الشبكة هي لكل الشباب والشابات على مختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم. 

كما تخلل اللقاء جلسة نقاش مفتوح شارك بها الحضور مع نائب رئيس الشبكة د. أحمد سكينة، حيث أدلوا بمقترحات للنهوض بالعمل الشبابي لما تمثله الأردن من ركيزة دعم وإسناد للقضية الفلسطينية من كل النواحي.

و أوضح المشاركون تنوع اختصاصاتهم وتوجهاتهم وحرصهم على العمل الجاد والاستفادة من كل الطاقات والخبرات، وتنمية المبادرات الشبابية والوطنية، داعين إلى العمل المشترك وخصوصا في مساحات الالتقاء الكبيرة بين أبناء الشعب مؤكدين ضرورة الابتعاد عن الخلافات، والتشبيك بين كل مؤسسات الشباب في الخارج وتوحيد الجهود.

بدوره أكد عضو الهيئة الإدارية للشبكة بلال المالحي أن الشباب والشابات حريصون أن يكون لهم دور في تفعيل العمل الشبابي وأنهم على استعداد لتطوير العمل والشراكة مع المؤسسات في الأردن وخارجها.

ويجدر بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والفعاليات التي تنظمها شبكة شباب فلسطين في الخارج بما يحقق النهوض بإمكانات الشباب الفلسطيني وتحقيق تكاملها.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع