لجنة "الأونروا" في المؤتمر الشعبي ترفض ما ورد في اتفاق الإطار الموقع بين "الأونروا" والإدارة الأمريكية وتدعو إلى تعطيله

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

رفضت لجنة الأونروا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ما ورد في اتفاق الإطار الموقع بين "الأونروا" والإدارة الأمريكية، كما دعت إلى تعطيله.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، الثلاثاء 31-8-2021:" نتابع بقلق كبير ما تضمنه اتفاق الإطار الذي تم توقيعه بين الادارة الأمريكية ووكالة الأونروا في 16/7/2021".

واعتبرت اللجنة بأن ما ورد يعبر عن مضمون سياسي بقالب إنساني حقوقي يصادر وظيفة الوكالة وحياديتها وقرارها المستقل، ويُملي على الوكالة برنامجاً يتقاطع مع الرؤية الصهيوأمريكية بالإجهاز على "الأونروا" كمقدمة لشطب قضية اللاجئين وحقهم بالعودة.

وأضافت:" إن لجنة الأونروا إذ ترفض ما ورد في الاتفاق، ترى بأنه يتعارض مع الشعار الذي ترفعه الوكالة بأن الكرامة لا تقدر بثمن".

ودعت اللجنة كافة المعنيين على المستوى الوطني والسياسي لمواجهة مخاطر الاتفاق وتعطيله حتى لا يشكل سابقة يمكن البناء عليها في المستقبل لاستهداف قضية اللاجئين وحقهم بالعودة.

وينص الاتفاق على تقديم الولايات المتحدة الأمريكية 135 مليون دولار لوكالة الأونروا، بشرط أن تخضع للقوانين الأمريكية، مما يعطي أمريكا فرصة للتدخل في الأونروا.

 

البيان الصحفي

لجنة "الأونروا" في المؤتمر الشعبي ترفض ما ورد في اتفاق الإطار الموقع بين "الأونروا" والادارة الأمريكية وتدعو إلى تعطيله

 

تتابع لجنة "الأونروا" في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وبقلق كبير ما تضمنه اتفاق الإطار الذي تم توقيعه بين الادارة الأمريكية ووكالة "الأونروا" في 16/7/2021.

واعتبرت لجنة "الأونروا" بان ما ورد يعبر عن مضمون سياسي بقالب انساني حقوقي يصادر وظيفة الوكالة وحياديتها وقرارها المستقل، ويُملي على الوكالة برنامجاً يتقاطع مع الرؤية الصهيوأمريكية بالإجهاز على وكالة "الأونروا" لمقدمة لشطب قضية اللاجئين وحقهم بالعودة.

إن لجنة "الأونروا" إذ ترفض ما ورد في الاتفاق، ترى بأنه يتعارض مع الشعار الذي ترفعه الوكالة بان "الكرامة لا تقدر بثمن"، إذ بناء على الاتفاق ساهمت الادارة الامريكية بمبلغ 135 مليون دولار.

تدعو لجنة "الأونروا" كافة المعنيين وعلى المستوى الوطني والسياسي لمواجهة مخاطر الاتفاق وتعطيله حتى لا يشكل سابقة يمكن البناء عليها في المستقبل لاستهداف قضية اللاجئين وحقهم بالعودة.

 

لجنة الأونروا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

31-8-2021

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع