أبو محفوظ: نرحب بتصريحات وزير العمل وندعو الحكومة الجديدة في لبنان لمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المشروعة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

رحب نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، هشام أبو محفوظ بتصريحات وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان.

وتطلع أبو محفوظ إلى أن تأخذ تصريحات الوزير، خطواتها العملية في الحكومة الجديدة، متمنيا للبنان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا الأمن والأمان والازدهار والتعافي مما يعانيه من أزمات.

ودعا أبو محفوظ الحكومة الجديدة ووزير العمل اللبناني خاصة، إلى إيلاء أهمية لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشددا على ضرورة العمل على توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين لا سيما حقي العمل والتملك اللذين يمكن لهما أن يساهما في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان.

وأكد أبو محفوظ على أن توفير تلك الحقوق للعيش بكرامة لحين العودة، لا يتعارض أبدا مع الرؤية الاستراتيجية للاجئين الفلسطينيين برفضهم للتوطين والحلول البديلة، وأن هذه الرؤية تتقاطع مع مقدمة الدستور اللبناني الرافض للتوطين.

وكان وزير العمل اللبناني الجديد، قد قال في مقابلة تلفزيونية له، فيما يتعلق بحقوق عمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان: "سأحاول ألا أدخر جهدا بالتعاون مع المخلصين ومن لديهم مقترحات بناءة، وبما لا يتعارض مع مصلحة العامل اللبناني، إلى إزالة العديد من العراقيل التي تحول دون تحقيق تقدم حقيقي في هذا الملف".

وأضاف: "نعد اللاجئين بأن نكون صوتا لهم وأن نساهم في كل ما يؤدي إلى تعديل القوانين المرعية الإجراء، وتطويرها بما يسمح في تعزيز وتوسيع العمالة الفلسطينية في لبنان بما لا يتناقض مع الواقع اللبناني سواء في مجلس الوزراء أو ما تقدمه الحكومة والمجلس النيابي اللبناني".

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع