رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج تنظم فعالية بعنوان "رسائل شوق من قطر"

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

ضمن سلسلة رسائل شوق وحنين للوطن، نظمت رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج، الاثنين 25-10-2021، فعالية تحت عنوان "رسائل شوق من قطر"، عبر منصة "Zoom"، قدمتها الإعلامية صفاء أبو سكر، واستضافت خلالها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين والقطريين.

في رسالة الشوق الأولى تحدثت الطفلة جوري عن أمنيتها بالصلاة بالمسجد الأقصى وشوقها لأرض فلسطين وألقت قصيدة عن حب فلسطين.

ومن غزة شارك الطفل يوسف سعد بمعزوفة تراثية لعلم فلسطين من عزفه وغناءه.

من جهتها الدكتورة فادية دعاس المستشارة التربوية والكاتبة في أدب الأطفال، تحدثت عن أهمية ودور القصص والحكايات في رواية التاريخ وتثبيت الهوية، وسردت قصة من التراث الشعبي الفلسطيني.

وعن تحديات الفلسطيني في موسم قطف الزيتون تناولت الأستاذة مريم حمد تحديات الفلسطينيين في هذا الموسم وما يتعرضون له من مصادرة الاحتلال للأراضي الزراعية وقطع أشجار الزيتون وعلى وجه الخصوص أهل مدينه القدس المحتلة.

ومن جانبها رئيسة لجنه الطفل في الرابطة والكاتبة المتخصصة في مجال أدب الطفل فداء الزمر عرفت بقناة خشيشبون لقصص الأطفال التي أطلقتها الرابطة على منصة يوتيوب، لتكون نافذة لأطفال فلسطين في الخارج والداخل للتعرف وزيادة ارتباطهم بهويتهم ووطنهم من خلال القصص والحكايات الممتعة والمشوقة، وتم عرض قصة زيتونة الأقصى من إنتاج قناة خشيشبون.

أما الطفلة مريم راجحة ألقت قصيدة فلسطيني فلسطيني للشاعر يوسف العظم. ومن القدس شارك الطفلان أحمد ونور حمد بكلمة عن حبهم لفلسطين والقدس.

الطفل راشد حسين في مشاركته تحدث عن الأسرى في سجون الاحتلال ووجوب دعمهم والوقوف بجانبهم وبشكل خاص الاسرى المضربين عن الطعام وحقهم بتحريرهم ونيل حقوقهم.

وفي نهاية رسائل الشوق شاركت الطفلة جنة الأبطح بقصيدة فلسطيني.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع