أعلنت الإعلامية وصانعة الأفلام الوثائقية روان الضامن نتائج مسابقة الكاريكاتير "بالريشة نقاوم"، وذلك على هامش اجتماع الهيئة العامة الثاني للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في إسطنبول، فيما بلغت قيمة الجوائز الخاصة بالمسابقة ثلاثة عشر ألف دولار موزعة على فئتين: المحترفين والهواة.
وقد أقيمت مسابقة بالريشة نقاوم كجزء من فعاليات حملة مئوية بلفور التي نظمها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بين شهري أكتوبر ونوفمبر من العام 2017، حيث تأتي هذه المسابقة ضمن المبادرات الابداعية لتشجيع المواهب الفنية الفلسطينية والعربية واستكمالا لمسيرة المبدع ناجي العلي الذي حول فن الكاريكاتير إلى فن مقاوم ينبض بروح العدل والحرية والنضال.
وأشارت الإعلامية روان الضامن إلى أن المسابقة تم تصميمها باللغتين العربية والانجليزية لإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر شريحة ممكنة من البلدان المختلفة، وذكرت أن المشاركين في المسابقة بلغ عددهم ثلاثة وخمسون فناناً وبمعدل مشاركتين إلى ثلاثة مشاركات من كل فنان.
ونوهت الضامن إلى أن المشاركات كانت من فلسطين بالاضافة الي عدد من الدول العربية مثل: الاردن ، اليمن، مصر، تونس، المغرب، وسوريا ودولا أخرى. وقد قام بتحكيم المسابقة لجنة مكونة من فنانين لرسوم الكاريكاتير احدهما فلسطيني والاخر من جنسية عربية اخرى غير فلسطينية ضمن مجموعة من المعايير الفنية والمهنية.
وقد نالت الرسوم التي عرضت خلال اعلان النتائج على اعجاب الحضور من أعضاء الهيئة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي، حيث أبدعت وتنوعت الأفكار معبرة عن حالة القضية الفلسطينية ومحطاتها، وقد صمم وأشرف على هذه المسابقة أعضاء فاعلون في المؤتمر الشعبي في الدوحة.
جدير بالذكر أنه تم التوافق على ان يتم إقامة معرض كاريكاتير على هامش المؤتمر العام  القادم على أن تعرض به جميع المشاركات الفنية التي تم تقديمها للمسابقة.