معلمة فلسطينية تفوز بجائزة عالمية

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

تجدد الإبداع الفلسطيني من رحم المعاناة ليضع فلسطين على سلّم العالمية، نهى توفيق حلّس معلّمة مادة الكيمياء في مدرسة بشير الريّس الثانوية للبنات بمدينة غزة فازت بلقب المعلم العالمي للعام 2021، من مؤسسة "AKS" "Education Award في الهند"، التي تقدمها سنوياً لمعلمين يقدّمون مساهمة مهمة في مهنتهم.

من بين 26 ألف متقدّم ومتقدمة على مستوى العالم، وصلت حلس إلى مبتغاها، بعد أن سجلت عبر رابط المؤسسة التي ظلّت لستة شهور كاملة تدرس صفحتها الشخصية على الفيس بوك وصفحة المدرسة والموقع الالكتروني الذي دشّنته لنشر مبادراتها في مجال الكيمياء.

تبدي نهى سعادتها بهذا الفوز، الذي يأتي تتويجاً لـ14 عاماً قضتها في ميادين العلم والمعرفة ليكون الخامس في مسيرتها العلمية.

وحصلت حلس على لقب "سيدة فلسطين" في نيسان (إبريل) 2021، والميدالية الذهبية لجائزة المرأة العربية المبدعة، وجائزة المعلم المتميز للعام 2020 من مجلس الوزراء التي نالتها سابقًا عام 2016، إضافة إلى المشاركات في المؤتمرات الوطنية والعربية؛ والحصول على لقب سفيرة النوايا الحسنة للمنتدى الصحي.

حلس هي أم لأربعة أبناء، ورغم الكثير من التزاماتها العائلية؛ لكنها تؤمن أن تنظيم الوقت مفتاح النجاح، وهي تطمح أن تصبح ذات يوم مديرة مدرسة نموذجية على مستوى فلسطين.

لم تكتف المعلمة نهى بهذا، بل إنها لجأت لتعلّم برامج المحاكاة "كروكودايل" لتطبيق التفاعلات الكيميائية للمواد الخطرة، ودربت الطالبات عليه، وفيه تظهر التفاعلات الكيميائية للمواد الخطرة القابلة للاشتعال والانفجار وكأنها على أرض الواقع، وهذا سهّل الكثير من المعادلات الصعبة الموجودة في الكتب.

المصدر/ شبكة العودة الإخبارية 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع