أعلن “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل”، عن إطلاق منحة لثلاثين طالبا من طلاب كليات الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الخط الأخضر، للمشاركة في فعاليات مؤتمره الدوري “توصل – 3″، المقرر إقامته في مدينة اسطنبول التركية، خلال يومي 17 و 18 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، تحت عنوان “فلسطين تخاطب العالم”.
وتشمل تلك المنحة تغطية تكاليف التذكرة والإقامة والمشاركة في كافة فعاليات المؤتمر، التي تشمل ندوات وورش عمل ودورات تدريبية مكثفة، صممت لخدمة الفكرة الرئيسية للمؤتمر.
وقال هشام قاسم، أمين عام منتدى “تواصل”، إن توجيه هذه المنحة لطلاب الجامعات والأكاديميات الفلسطينية، يأتي “إنطلاقا من إيمان منتدى فلسطين للإعلام، بدور الشباب الفلسطيني الفاعل في المجال الإعلامي، وفي أهمية رفع مستوى التواصل وتشجيع الشباب للتأثير في الخطاب الإعلامي، والإنتاج الفني المبدع في خدمة القضية الفلسطينية”.
وأعرب قاسم عن أمله في أن “تتيح المنحة لطلبة الجامعات في فلسطين فرصة حقيقة للاطلاع على أهم التجارب وأفضل الممارسات في مجال الإعلام العربي والدولي”، مشيرا إلى ما تمثله المؤتمرات الدولية “من فرصة مهمة للاحتكاك مع الإعلاميين الكبار وأصحاب الخبرات المميزة، وتبادل للخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي”.
وكان منتدى “تواصل”، أعلن عن فتح باب التسجيل في فعاليات مؤتمره “تواصل – 3″، أواسط شهر آب/أغسطس الجاري، حيث سيركز المؤتمر في أعماله على سبل وآليات تقديم الخطاب الإعلامي الفلسطيني للعالم، وعبر مؤسسات الإعلام الدولي بوسائله المختلفة.
و يشارك في المؤتمر نخبة من الإعلاميين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف ومديري الإذاعات ومحطات التلفزة، والمراسلين والمصورين، والفنانين، والمخرجين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المفكرين والشخصيات الإعلامية والأكاديمية من أكثر من 60 دولة حول العالم.
و يشار إلى أن منتدى “تواصل” نظم مؤتمرين عام  2014 و2016،  لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية، شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.