الجالية الفلسطينية في هولندا تنظم وقفة شعبية في الذكرى 101 لتصريح بلفور وتؤكد تمسكها بحق العودة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج

نظمت الجالية الفلسطينية في هولندا، أمس الأحد 4 تشرين ثاني/نوفمبر، في ساحة الدام بالعاصمة أمستردام، وقفة تضامنية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، وشارك فيها جمع من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية ومتضامنون هولنديون مع الشعب الفلسطيني، وتأتي الفعالية بالتزامن مع الذكرى 101 لتصريح بلفور.
كما رفع المعتصمون يافطات تطالب بإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في مخيم دير بلوط في الشمال السوري والافراج عن فلسطينيي سورية والعراق المحتجزين في تايلند, مطالبين بتدخل فوري لإنهاء هذه المأساة التي تعتبر امتدادا للنتائج الكارثية التي حلت بالشعب الفلسطيني جراء تصريح بلفور.
وأكد المعتصمون على رفضهم لجميع المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتمسكهم بحق العودة وأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
كما دعوا إلى دعم مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، والعمل على حشد الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية.
وأعلنوا رفضهم للحملة التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال محاولات انهاء وكالة الأونروا، داعين الى دعم الوكالة الدولية.
كما أكدوا رفضهم لقانون يهودية الدولة، معتبرين اياه شرعنة للتمييز العنصري في فلسطين،  مطالبين بمواجهة الاحتلال وعنصريته في فلسطين.
يشار إلى أن الجالية الفلسطينية في هولندا تقيم باستمرار فعاليات شعبية وثقافية وطنية لربط ابناء الجالية بقضيتهم الفلسطينية.
 

تعليق عبر الموقع