عقدت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، يومي 16-17 نوفمبر الجاري، اجتماعها الثالث في مدينة الكويت، لمتابعة تنفيذ خطة اللجنة الاستراتيجية، وذلك في ظل المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة.
وجرى خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، مناقشة المخاطر والتحديات التي تواجه مدينة القدس، من وسائل التهويد وحفر الانفاق وتسريب عقارات القدس واقتحامات المستوطنين للأقصى وكيفية التصدي لها .
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الذين قدموا من البحرين والسعودية والأردن، وتم خلال الاجتماع استعراض لعمل اللجنة و مراجعة مسار عمل اللجنة وما تم إنجازه لسنة 2018 . بالإضافة إلى وضع الخطة الاستراتيجية للعام القادم ٢٠١٩ .
كما عقدت اللجنة، إجتماعا موسعا مع أعضاء من الهيئة العامة للمؤتمر في الكويت وبعض وجهاء الجالية الفلسطينية في الكويت، بهدف التعريف بالمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وعمل لجنة القدس، وعرض بعض مشاريعها للدعم والمساندة، وقد لاقت ترحيبا ودعما ماديا ومعنويا وإهتماما بعمل اللجنة والرغبة في الإنضمام لعضويتها.
كما أجرى وفد لجنة القدس في المؤتمر و أعضاء من الهيئة العامة في الكويت، زيارة لمعرض الكتاب الدولي في دولة الكويت، وزيارة جناح دولة فلسطين في القاعة الرسمية، وجناح القدس أمانتي وهو فريق تطوعي لنشر الثقافة المقدسية وزيارة جناح ملتقى القدس.