منظمة ثابت تؤكد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

يوافق اليوم 22 كانون الأول/ ديسمبر 2018، ذكرى مرور 12 عاماً على تأسيس منظمة ثابت لحق العودة، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في مؤتمر صحفي برعاية دولة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الدكتور سليم الحص في قاعة نقابة الصحافة اللبنانية ببيروت.
وقد ساهمت منظمة ثابت من خلال عملها في لبنان على مدار السنوات الماضية إلى إبراز قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والعمل على تعزيز ثقافة حق العودة، وتجديد روح الانتماء إلى فلسطين والحفاظ على الهوية الفلسطينية لدى مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات المتنوعة.
وحرصت ثابت خلال مسيرة عملها على قضية التنسيق والتشبيك مع المؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني، وكانت من المؤسسات الرئيسية في بناء التحالفات والأطر التنسيقية في لبنان، بالإضافة إلى كونها من مؤسسي الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء.
وسعت ثابت إلى المشاركة الفاعلة في حراك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خصوصاً في ملف الأونروا وقضية تقليص الخدمات، وقضايا أخرى مثل الحقوق المدنية والإنسانية مثل حق التملك وحق العمل على مستوى الدولة اللبنانية.
يُذكر أن منظمة ثابت ستعقد حلقة نقاش يوم الخميس 27 كانون الأول 2018 في منطقة صور، تستهدف من خلالها المؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني بمشاركة ممثلين عن وكالة الأونروا، لمناقشة أولويات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للعام 2019 على مستوى القضايا والتحديات.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع