"شاهد" تختتم دورة أكاديمية في لبنان بعنوان "إعداد سفراء حقوق الإنسان"

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

نظّمت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، دورة أكاديمية حول إعداد سفراء حقوق الإنسان التي استمرت مدة ستة أشهر، حيث بدأت بتاريخ 23 حزيران 2018.
وشارك في تقديم الدورة نخبة من المدربين (د. محمود الحنفي، د. خلود الخطيب، أ. حسن يوسف)، كما تضمنت الدورة عدة محاور من أبرزها:
- تعريف الحقوق ومكانتها في القوانين الدولية.
- معلومات حول حقوق الإنسان "خلفية نشأة حقوق الانسان".
- خصائص حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية.
- إعلان حقوق الإنسان "الاتفاق والبروتوكول المراحل والملحقات".
- كيفية تنظيم الحملات وإطلاقها والإعلان عنها.
وتهدف الدورة إلى بناء القدرات لتفعيل بيئة مدافعة ومناصرة لحقوق اللاجئ الفلسطيني وتسليط الضوء على معاناة اللاجئين الفلسطينيين وواقعهم الإنساني الصعب وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية من خلال المحاضرات والدراسات الميدانية التي قام بها المتدربين في بعض مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. بالإضافة الى زيارات لمراكز الأونروا في المخيمات وتعبئة الاستبيان.
وتم إطلاق حملة حقوقية بعنوان: "حقي تحت المجهر"، بهدف التعريف بالمركز القانوني للاجئ الفلسطيني وتسليط الضوء على الواقع الإنساني الصعب الذي يعيشه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقد شارك في الدورة 40 متدرباً من مخيمات اللاجئين في صيدا وصور. وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المتخرجين في حفل حضره عدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية في مخيم البص بتاريخ الجمعة 21 كانون الأول 2018.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع