أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع بريطانيا عن توقيعه اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة التخصصي في شمال قطاع غزة بنظام الطاقة الشمسية.
وتم إبرام عقد الاتفاق بين الطرفين الثلاثاء 1 كانون الثاني/يناير 2018، بحضور الأستاذ أحمد لبد رئيس مجلس إدارة المستشفى ود. أحمد أبوندى مدير مكتب تجمع الأطباء في غزة. 
وقال د. رياض مشارقة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- فرع بريطانيا، بأن الاتفاقية تنص على تزويد المستشفى بنظام الطاقة الشمسية بسعة ١٥ كيلو وات وبأحدث المواصفات الهندسية بهدف إيجاد  حل جذري لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة ومساهمة في تلبية احتياجات المستشفى حتى يقدر على الإستمرار بتأدية رسالته وتقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفعالية أكثر للمواطنين. 
وأوضح مشارقة بأن هذا المشروع يشرف على تنفيذه التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين ويعد الثاني من نوعه حيث قام التجمع مؤخرا بتمويل إنشاء محطة طاقة شمسية لمستشفى الرحمة الكويتي في قطاع غزة.
‏من جانبه وجه الأستاذ أحمد لبد رئيس مجلس إدارة مستشفى الكرامة رسالة شكر  لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا  لجهوده المعطاءة وإسهاماته الكبيرة في دعم  القطاع الصحي في فلسطين خصوصا وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها التجمع  بدعم المستشفي حيث قام مؤخرا بإجراء عشرين عملية جراحية لتركيب الوريد الصناعي لمرضى غسيل الكلى ضمن حملة تضميد الجراح في غزة والتي اطلقها التجمع في مايو 2018  كما ينسب الفضل لفرع التجمع في بريطانيا في تشغيل غرفة عمليات رقم 2 بعد إيقاف العمل بها نتيجة عطلان جهاز التخدير عام 2016 حيث تكرم التجمع آنذاك بتوفير جهاز تخدير حديث ومتطور للمستشفى .