وفد طبي تركي يزور قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية للمرضى

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

يزور وفد أطباء أتراك قطاع غزة لإجراء سلسلة عمليات جراحية لمرضى فلسطينيين في أكبر مستشفيات القطاع.
وقال أحمد تشيفيك منسق مشاريع فلسطين في منظمة "أطباء الأرض ـ تركيا"، إن "الوفد وصل قطاع غزة، الاثنين 7 كانون الثاني/ يناير، ويتكون من 4 أطباء 3 منهم يختصون بجراحة العظام وواحد في المسالك البولية".
وأوضح تشيفيك لمراسل الأناضول، أن الزيارة ستستمر 4 أيام، وسيجري خلالها الأطباء سلسلة عمليات جراحية في مجالي العظام والمسالك البولية، لعدد من المرضى الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي (أكبر مستشفى بغزة).
وأشار إلى أن الوفد اجتمع صباح الاثنين مع وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، لبحث احتياجات القطاع الصحي.
من ناحية أخرى، ذكر "تشيفيك" أن منظمة "أطباء الأرض ـ تركيا" تفكر في افتتاح مكتب لها بالضفة الغربية لتقديم خدمات طبية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هناك.
ولفت إلى أن منظمته افتتحت مكتبها في غزة عام 2015، ويضم 31 موظفا يقدمون خدمات طبية للجرحى وذوي الإعاقة، تشمل توفير الأدوية والعلاج الطبيعي وخدمة التمريض والاستشارات الطبية والدعم النفسي.
وقال إن "أطباء الأرض ـ تركيا" ستعمل خلال السنوات المقبلة على دراسة احتياجات الصحة في غزة، خاصة التي ترتبط بجراحة العظام والجراحة العامة.
وأضاف أن المنظمة ستعمل على تنفيذ برنامج يتضمن زيارة أطباء أتراك إلى قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية متخصصة وتدريب أطباء إضافة إلى استقدام أطباء من القطاع إلى تركيا لتلقي تدريبات طبية.
وبحسب "تشيفيك"، فإن منظمة "أطباء الأرض ـ تركيا" تعد من أفضل المؤسسات التركية التي تعمل بقطاع الصحة منذ أكثر من 10 سنوات، وتنفذ مشاريع بالصحة والاحتياجات الإنسانية بعدة دول منها النيجر واليمن وسوريا والصومال وفلسطين.
وتعمل العديد من المؤسسات التركية الحكومية وغير الحكومية في قطاع غزة، على تقديم المساعدات للفلسطينيين وإقامة المشاريع التنموية وأبرزها: رئاسة الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية "IHH".
المصدر:الأناضول

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع