لجنة مشروع الرعاية الصحية تباشر في تأسيس الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

عقدت اللجنة التأسيسية لمشروع الرعاية الصحية، اجتماعها الثاني يوم الجمعة 11-1-2019 في مدينة إسطنبول، لمتابعة خطوات إطلاق الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية ووضع الخطة الاستراتيجية لعملها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.
وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج دعا في ختام اجتماع الأمانة العامة الأخير بإسطنبول في تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، إلى استثمار طاقات الشعب الفلسطيني في الخارج والعمل على تأسيس هيئة فلسطينية تدعم الجانب الصحي الفلسطيني وتقوم بتطوير الكفاءات الطبية للكوادر الفلسطينية حول العالم.
ونوقشت خلال لقاء اللجنة التأسيسية مسودة الخطة الاستراتيجية للهيئة المعدة من قبل لجنة التخطيط الاستراتيجي بالأمانة العامة بالمؤتمر، وتم تحديد رؤية ورسالة الهيئة الصحية ووسائل تحقيق أهدافها بالنهوض بالواقع الصحي الفلسطيني في الخارج.
كما اعتمدت مسودة النظام الأساسي للهيئة، والاتفاق على مقترح الخطة التشغيلية لعام 2019 والتي تتضمن اجراءات تسجيل الهيئة  قانونيا وتشكيل هياكلها الإدارية وخطوات العمل والبدء بوضع مقترحات لمشاريع صحية أولية تتبناها الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية.
وفي ختام اللقاء تم التاكيد على أن الهيئة هي هيئة دولية غير ربحية تختص بالرعاية الصحية ضمن أهداف محددة، تعني بالنهوض بالمجتمع الفلسطيني عبر الرعاية الصحية، ورفع مستوى الوعي الصحي وتدريب وتأهيل الكوادر الفلسطينية، واستثمار الإمكانيات والخبرات والكفاءات من أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات، والمناصرين للقضية الفلسطينية والعاملين في القطاع الصحي.
كما ستسعى الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية إلى المساعدة في تأمين الأدوية والمعدات اللازمة للمرضى الفلسطينيين، والقيام بالحملات الصحية والوقائية عن طريق المحاضرات والنشرات، وإقامة مراكز صحية متنقلة متعددة المجالات في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.
يشار إلى أنه ترأس الاجتماع الاستاذ محمد الانصاري أمين سر الهيئة العامة، وبحضور أعضاء اللجنة التأسيسية د. خالد السلايمة، ود. كريم الخالدي، ود. محمد أمين، ود. مجدي كريم، وبمشاركة عبر "الفيديو كونفرنس" الاستاذ هشام أبو محفوظ نائب الأمين العام، ود. منذر رجب ود. ميسرة بهجة، وحضور الاستاذ محمد مشينش رئيس المنسقية بالمؤتمر الشعبي في تركيا وأعضاء من لجنة التخطيط الاستراتيجي.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع