هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية تدعو إلى نصرة الأسرى

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

نظمت هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية لأجل الأسرى في بيروت، الأربعاء 23-1-2019، مؤتمرا صحفيا تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في ظل الهجمة الأخيرة لسلطات الاحتلال الصهيوني على الأسرى في سجن عوفر، التي تخللها عمليات قمع بحق الاسرى واعتداءات جسدية مباشرة، أدت إلى إصابة قرابة (150) أسيراً توزعت الإصابات ما بين الكسور، وجروح مختلفة غالبيتها في الرؤوس، وإصابات بالرصاص المطاط، عدا عن إصابات بالغاز، وحالات هلع ورعب أُصيب بها الأطفال في الأقسام الخاصة بهم داخل سجن عوفر.
وأكدت هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية في بيان صحفي وصل "فلسطينيو الخارج" نسخة منه، على أن قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني لا يمكن فصلها عن جوهر القضية الفلسطينية.
واعتبرت الهيئة أن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من اقتحامات وحشية بشكل خاص وما يمارسه بحق الاسرى بشكل عام، إنما يشكل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي الإنساني، وأن الاحتلال لن يستطيع كسر إرادة وجسارة ابطال المقاومة ورموزها ولن يثنيهم عن خوض معركتهم واجتراح التحركات النضالية لإيصال صوتهم الى العالم وانتزاع حقوقهم المسلوبة وافشال خطط العدو في تركعيهم وسلب ارادتهم.
وعبرت هيئة التنسيق عن تقديرها للبيان الذي أصدره أسرى سجن عوفر وأكدوا فيه على أن معركتهم التي أطلقوا عليها اسم " معركة الوحدة والكرامة" سيخوضونها متسلحين بالوحدة وبالإصرار على عدالة قضيتهم في مواجهة هذه الهجمة الدموية عليهم رافضين إرهاب الدولة المنظم او استخدام قضيتهم كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها.
كما دعت الهيئة إلى أوسع تضامن مع الأسرى خلف القضبان، وإقامة الفعاليات التضامنية والمساندة لهم في ظل الهجمة الصهيونية الأخيرة في سجن عوفر.
وطالبت الهيبة المؤسسات الدولية التي تتحدث عن حقوق الإنسان والديمقراطية القيام بدورها الحقيقي و"أن تخرج عن صمتها وألا تتواطأ مع سياسات العدو وذلك من خلال تفعيل الاتفاقيات الدولية التي نصت على حماية ورعاية الأسير الفلسطيني".
كما طالبت السلطة الفلسطينية بتفعيل الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية روما المؤسسة لمحكمة الجنائية الدولية لتقديم هذه الشواهد والجرائم لمحاسبة العدو الصهيوني و"بذلك نشكل رافعة أساسية لأسرانا البواسل".
وأعلنت هيئة التنسيق خلال المؤتمر الصحفي عن سلسلة من التحركات والأنشطة المواكبة لمعركة الأسرى والتي تهدف الى دعم الأسرى في معركتهم ونصرتهم والتعريف بقضيتهم أمام الرأي العام العربي والدولي.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع