سوريا
سعيا منها للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات الشمال السوري في ظل موجة البرد القارس، نفذت حملة الوفاء الأوروبية مشروع (معا لشتاء دافئ 8)، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لـ (2200) عائلة فلسطينية وسورية تعيش أوضاعا إنسانية صعبة.
وقدمت حملة الوفاء الأوروبية سلال غذائية و20 ليتر من مادة المازوت الخاص بالتدفئة لكل عائلة فلسطينية متواجدة في عفرين وإعزاز ومدينة الباب وجرابلس، حيث شملت المساعدات المقدمة من حملة الوفاء 250 عائلة في هذه المناطق.
كذلك وزعت حملة الوفاء الأوربية 20 ليتر مازوت لـ 1000 عائلة فلسطينية نازحة في ريف حلب الشمالي وتحديدا في مخيمي دير بلوط والمحمدية، حيث تعيش العائلات في المخيمين أوضاعا صعبة وهم بحاجة ماسة لإنقاذهم من الواقع المعيشي الصعب من حيث المكان والوضع الإنساني الصعب.
كما قدمت حملة الوفاء وجبات غذائية لـ 275 عائلة فلسطينية وسورية وعراقية تسكن في مخيم الشبيبة بمنطقة إعزاز، ومن المقرر أن تقدم الحملة وجبات غذائية ومواد تدفئة مجددا في مخيم الشبيبة.
كما تستعد حملة الوفاء الأوروبية لتنفيذ مشروع معا لشتاء دافئ 8 في مدينة إدلب وريفها، حيث تشمل المساعدات المقدمة 956 عائلة فلسطينية نازحة إلى مناطق: معرة النعمان، بنش، جسر الشغور، صلوة، الأتارب، ومخيمات عطاء، وأطمه ومعرة مصرين وإدلب المدينة، حيث ستقدم الحملة 20 ليتر مازوت لكل عائلة.
يشار إلى أن حملة الوفاء الأوروبية نفذت هذا العام مشروع معا لشتاء دافئ 8 في تركيا ومخيمات لبنان والشمال السوري وفي قطاع غزة، بهدف دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم.