وفد نقابي فلسطيني يلتقي وزيري التجارة الخارجية وشؤون النازحين في لبنان

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

زار وفد يمثل كل من التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية و الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين وزير الدولة لشؤون التجارة الخارحية معالي الوزير حسن مراد حيث قدم له التهنئة وشكر له مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية والتي تعتبر امتداداً لخط وتيار والده سعادة النائب عبد الرحيم مراد بما يجعله سلوك وتعاطي غير مستغرب أو مستهجن تجاه فلسطين وشعبها.
هذا وقد التقى الوفد أيضاً بمعالي وزير شؤون النازحين الوزير صالح الغريب وقدم له التهنئة وبحث معه آليات دعم القضية الفلسطينية عبر السعي الحثيث لمنح الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان وفي مقدمتها حق العمل والتملك ضمن مداخلة قدمتها المحامية ندى رمضان عضو المجلس الإداري للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين .
كما تطرق الوفد عبر الأستاذ يونس المصري إلى مناقشة قضية النازحين الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان وتم الاتفاق على ضرورة استمرار التواصل لوضع آليات للتعاون والتنسيق المشترك للتخفيف من معاناتهم وتذليل العقبات والمعوقات أمامهم .
يذكر أن الوفد ترأسه الأستاذ عادل عبدالله رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية برفقة عضوي الهيئة الإدارية الأستاذ يونس المصري والأستاذ أحمد عزام الذي وضع من جانبه معالي الوزيرين في صورة استعدادات التجمع لعقد المخيم التعليمي الرابع "نتعلم بمرح لفلسطين" مؤكداً على الجهود التي بذلتها مؤسسات النائب عبد الرحيم مراد في خدمة هذا المشروع وبذل كل الوسائل لإنجاحه في نسخه الثلاث الماضية كما أشار إلى مساهمته في المنح الدارسية للطلاب الفلسطينيين .
كما مثل الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين في الوفد المهندس مغير سنجابة نائب نقيب المهندسين اللبنانيين الذي قدم بدوره شرحاً وافياً عن حيثيات وظروف تأسيس الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين وأفق وتطلعات أعضائها وخطط مجلسها الإداري في التوسع واستقطاب اتحادات ونقابات عربية ودولية جديدة .
يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل مساعي التجمع والهيئة الدولية لخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وشرائحه النقابية والمهنية بشكل خاص.

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع