الإعلان عن أسبوع الآبارتهايد "الإسرائيلي" والذي يبدأ في ١٨ مارس حتى ٨ أبريل

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج

أعلنت مجموعة من النشطاء حول العالم، عن تنظيمها أسبوع الأبارتهايد "الإسرائيلي" (IAW)، والذي تقام فعالياته حول العالم في الفترة الواقعة بين 18 أذار/مارس حتى 8 نيسان/أبريل، تحت شعار "أوقفوا تسليح الاستعمار". 
ودعت المجموعة، لإحياء هذه المناسبة التي تقام في كل عام، عبر المشاركة في سلسلة فعالياته وأنشطته العالمية، والتي تهدف في هذا العام إلى المطالبة بالحظر العسكري على "إسرائيل" في ضوء القمع العنيف الذي يمارسه الاحتلال بحق المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، لما لهذا الحظر والمقاطعة من دور في تقليل الدعم المالي والعسكري لنظام الفصل العنصري والاستعمار الاسيتطاني. 
كما يهدف الإسبوع إلى رفع الوعي بنظام الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي" المفروض على الشعب الفلسطيني، وبناء الدعم والتأييد لحركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات (BDS).
وتنظم فعاليات الأسبوع، في أكثر من 200 مدينة حول العالم، وتشتمل على مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة، كالندوان وعروض الأفلام، واعلروض الثقافية وأنشطة المقاطعة، ونشر البوسترات ف يمحطات القطار ونصب جدران تحاكي جدار الفصل العنصري داخل حرم الجامعات. 
كما دعت الجهة المنظمة للأسبوع، من يرغب بالمساهمة والمشاركة، في تنظيم فعاليات أسبوع الأباتهايد "الإسرائيلي" ضمن أماكن تواجدهم، إلى التواصل المباشر عبر موقعهم الالكتروني.
http://apartheidweek.org/


 

تعليق عبر الموقع