وقفة نسائية في بيروت ضمن حملة كلنا مريم نصرة للمرأة المقدسية

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

ضمن فعاليات حملة #كلنا_مريم، شاركت رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج – فرع لبنان، الأحد 3-3-2019، بتنظيم وقفة تضامنية مع المرأة المقدسية على كورنيش عين المريسة في بيروت، مع جمعية النجاة الاجتماعية وهيئة نصرة الأقصى، وبرعاية إعلامية من إذاعة الفجر.
وهدفَ المنظِّمون من هذه الفعالية إلى إيصال رسالة بأن المرأة المقدسية ليست وحدها، ولفت أنظار العالم إلى جرائم الصهاينة في القدس المحتلة، وتسليط الضوء على المعاناة التي تكابدها المرأة في القدس.
وتوافدت المشارِكات من مختلف المناطق اللبنانية رغم سوء الأحوال الجوية، ووقفن لساعتين تحت المطر. ألقت خلالها مسؤولة جمعية النجاة الدكتورة ختام شحادة كلمة عرّفت فيها بحملة مريم وأهدافها، وتحدثت مسؤولة فرع الرابطة في لبنان الإعلامية سهاد عكيلة بكلمة أشارت فيها إلى أن المجتمِعات اليوم التقين ليقلن للعالم لا للظلم الواقع على المرأة المقدسية من قِبل الاحتلال، وليخاطبن المجتمع الدولي بأنه ما لم تأخذ المرأة الفلسطينية حقها، فستبقى حقوق المرأة مهدورة حتى لو خصصوا لها ألف يوم عالمي.
وقامت إذاعة الفجر بتغطية الحدث وبإجراء حوارات على الهواء مباشرة مع مسؤولات الجهات المنظمة شحادة وعكيلة ومع مسؤولة العمل النسائي في الهيئة السيدة سهى معروف، بالإضافة لحوارات مع بعض المشاركات. وتم توزيع منشورات تعرِّف بالحملة، مع قوارير ماء عليها شعار الحملة.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع