انطلاق فعاليات مهرجان " الأرض والعودة " في لبنان بمناسبة يوم الأرض ودعما لمسيرات العودة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

انطلقت في مدينة صيدا اللبنانية اليوم الجمعة 29-3-2019، فعاليات مهرجان " الأرض والعودة"، الذي ينظمه المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، احياء للذكرى الثالثة والأربعون ليوم الأرض الفلسطيني، وذلك بمشاركة شعبية واسعة أكثر من 3 ألاف فلسطيني من المخيمات الفلسطينية في لبنان وممثلين عن الفصائل والمؤسسات وشخصيات فلسطينية ولبنانية.

وافتتح المهرجان الذي يقام دعما لمسيرات العودة الكبرى وإحياء ليوم الأرض، بعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني، ووصلة إنشادية لفريق أمجاد من وحي المناسبة الوطنية.

وفي كلمة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أكد السفير الفلسطيني السابق وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الدكتور ربحي حلوم على فشل كل ما يحاك من مؤامرات ضد الشعب الفلسطيني من خلال مواصلة الحصار الصهيوني لقطاع غزة والاعتداءات الوحشية بحق مسيرات العودة ومحاولات تركيع القطاع الصامد وخنق المقاومة.

ودعا حلوم الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده إلى التلاحم والالتفاف حول المقاومة ودعم الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال وحمايتها من كل من يحاول طعن أو وأد الانتفاضة والمقاومة، والتصدي لكافة المخططات التي تستهدف تركيع المقاومة والإرادة الفلسطينية، وإلى دعم مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

وحذر حلوم من المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية قائلا:" إننا نواجه منعطفاتٍ غاية في الخطورة، تشكل المحاولات المكثفة لمواصلة تنفيذ ما ترمي إليه "صفقة القرن" في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وعلى رأسها إعلان الضم الكامل لما تبقى من جزر معزولة في الضفة الغربية المحتلة مشلولة الإرادة".

وأدان حلوم القرار الأمريكي الأخير الذي يعتبر الجولان السوري المحتل أرضا إسرائيلية، مؤكدا أن الجولان أرض سورية وكذلك القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وندد عضو الأمانة العامة بالهرولة المحمومة من قبل البعض للتطبيع مع الاحتلال، بالتزامن مع ما يجري في فلسطين المحتلة، من اعتداءات يومية بحق المسجد الأقصى المبارك، والتصعيد غير المسبوق في الاستيطان واستهداف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بما يمهد لإغلاق ملف اللاجئين الفلسطينيين.

ويتخلل مهرجان الأرض والعودة عدة كلمات فلسطينية ولبنانية ومعارض تراثية وفقرات فنية يحيها فريق أمجاد.

ألبوم صور مهرجان الأرض والعودة

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع