انتخاب طبيب فلسطيني رئيسا للجمعية العربية لتطابق الأنسجة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أعلن الجمعة 5-4-2019 عن نتائج انتخابات الجمعية العربية لعلم تطابق الأنسجة Arabian Society of Histocompatibility and Immunogenomics (ARSHI).

وحسب النتائج المعلنة من قبل الجمعية العامة للجمعية العربية لتطابق الأنسجة فقد تم انتخاب الطبيب الألماني الجنسية الفلسطيني الأصل الدكتور أشرف الددا رئيساً للجمعية وسوف يتولى مهامه لمدة سنتين منها سنة كرئيس منتخب في البورد وسنة كرئيس تنفيذي فعلي لحين اجراء الانتخابات القادمة للعامين القادمين كما هي العادة في كل دورة انتخابية .

والرئيس المنتخب الجديد لهذه الدورة  الدكتور اشرف الددا هو خبير دولي واستشاري في علم الباثولوجيا وطب المختبرات ونقل الدم والنخاع العظمي وينحدر الدكتور الددا من بلدة بني سهيلا في محافظة خانيونس بقطاع غزة وهو مدير سابق لقسم نقل الدم وتطابق الأنسجة في المستشفى الجامعي التابع لمدينة ريجينزبورج الألمانية و يعمل حالياً مدير قسم تطابق الأنسجة في مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وحصل مؤخراً على لقب مدير دولي معتمد بصلاحيات واسعة من الجمعية الامريكية لتطابق الأنسجة ASHI وبجانب إنجازاته العلمية ينخرط في العمل التطوعي ايضاً ويشغل في هذا المجال عدة مهام منها رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا.

والتحق د الددا منذ بضع سنوات بالجمعية العربية لتطابق الأنسجة وأصبح مديرا لتحرير مجلتها الدورية والتي تنشر على نطاق دولي.

وتعتبر الجمعية العربية لتطابق الأنسجة - ARSHI والتي تأسست قبل عشر سنوات مؤسسة مركزية لجميع دول الشرق الوسط ومنطقة ال MENA  ومقرها الرئيسي في دبي وأعضائها ينتمون لجميع دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا فضلا عن عدد كبير  من علماء المهجر في اوروبا وامريكا وتعتبر من اكبر الجمعيات العالمية العاملة في هذا المجال وتعمل بشراكة تامة وعقود مبرمة مع نظيراتها من الجمعيات الدولية الاخرى وعلى رأسها  الجمعية الأوربية لتطابق الأنسجة EFI والجمعية الامريكية لتطابق الأنسجة ASHI و الجمعية الآسيوية لتطابق الأنسجة APHIA .

يذكر ان ال ARSHI تنظم العديد من المؤتمرات العلمية والورشات العملية والفنية في جميع الدول الاعضاء وتأخذ على عاتقها تطوير علم تطابق الأنسجة لتحسين نتائج زراعة الأعضاء والنخاع العظمي محلياً وعالمياً وتحفز أعضائها وتكافئ انجازاتهم وتهب منح سنوية للمتفوقين.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع