المؤتمر الشعبي يشارك في معرض فلسطين الكبير " PalExpo" بالعاصمة لندن

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

شارك وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، السبت 6-7-2019، في فعاليات معرض فلسطين الكبير " PalExpo" الذي يقام على مدى يومين في العاصمة البريطانية لندن، وترأس وفد المؤتمر هشام أبو محفوظ نائب الأمين العام، وعضوية زياد العالول المتحدث باسم المؤتمر.

وقال أبو محفوظ في تصريحات لوسائل الإعلام ضمن فعاليات معرض فلسطين الكبير في لندن، أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يبارك مختلف التحركات الفلسطينية في القارة الأوروبية التي تخدم القضية الفلسطينية وتزيد من مستوى الدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني، وتفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته للقانون الدولي بحق الفلسطينيين.

واعتبر نائب الأمين العام أن هذه الفعاليات تأتي في إطار التأكيد على الحقوق الفلسطينية، وفرصة للعمل الفلسطيني الموحد في مواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية والهادفة إلى تصفية حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة صفقة القرن.

وأكد أبو محفوظ على أهمية العمل لأجل فلسطين في القارة الأوروبية، مثمنا مختلف الجهود التي تبذل في سبيل مواجهة المشاريع التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، وما شهدته القارة الأوروبية من فعاليات مناهضة لصفقة القرن وورشة البحرين.

من جانبه قال اسماعيل باتيل رئيس مؤسسة اصدقاء الاقصى البريطانية المنظمة لمعرض فلسطين في لندن:" "لقد تم تنظيم معرض فلسطين حتى نتمكن من تقديم المعلومات حول كيف يعيش الفلسطينيون حياتهم اليومية، وحتى يستطيع الحضور فهم التاريخ الفلسطيني، وفهم الثقافة والتراث الفلسطيني، نريد تقديم الإحصائيات والوقائع بدلًا من نشرها في الإعلام، نريد أن يعلم الناس أن الفلسطينيين هم بشر مثلنا هنا في بريطانيا حتى يشعروا بالألم الذي يعيشه الفلسطينيون".

وكانت مجموعة من المؤسسات الفلسطينية في بريطانيا دعت إلى أوسع مشاركة في فعاليات معرض فلسطين الكبير في لندن، والذي يتضمن عدة فعاليات منها معارض تراثية فلسطينية، ومجسم للمسجد الأقصى المبارك، وصور حول معاناة الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي، كذلك يتضمن المعرض عددا من الندوات التي تتناول القضية الفلسطينية من محاور مختلفة.

 

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع