بيان صحفي في ختام اجتماع الأمانة العامة الاستثنائي الذي انعقد في بيروت

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

بيان صحفي

صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اجتماعا استثنائيا في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 2 و3/8/2019 وقد استهلته بمداخلة سياسية للأمين العام للمؤتمر الاستاذ منير شفيق عرّج فيها على الوضع السياسي في المنطقة مع التركيز على دعم مسيرات العودة والوحدة الوطنية الفلسطينية ضد صفقة القرن، ثم تبعه نقاش معمق لكافة القضايا التي تهم الفلسطينيين وشعوبنا العربية والإسلامية وأحرار العالم ومنها هدم المنازل من قبل العدو الصهيوني في صور باهر بالقدس وما يتعرض له العامل الفلسطيني في لبنان في ضوء قرار وزير العمل اللبناني.

وناقشت الأمانة العامة صفقة القرن وما لحق بمؤتمر البحرين الاقتصادي من فشل ذريع، كما ناقشت دور المرأة وإطلاق قناة للطفل الفلسطيني وتفعيل دور الشباب في المؤتمر ومشاركتهم الفاعلة في الأمانة العامة وما توصلت له لجنة المبادرة الوطنية ولجنة الانعقاد الثاني للمؤتمر الشعبي وقضية الأونروا والمتغيرات فيها وتقرر ما يلي:

  1. تسجيل الارتياح التام للحراك الواسع ضد مؤتمر البحرين وفشله وما تحقق من اللحمة الوطنية الفلسطينية ضد صفقة القرن.
  2. توجيه التحية لأهلنا في القدس والضفة الغربية لوقفتهم المشرفة ضد هدم البيوت المقدسية في صور باهر والتأكيد على ضرورة دعم صمود أهل القدس والمرابطين في المسجد الأقصى في وجه الانتهاكات الصهيونية.
  3. مناشدة السلطات اللبنانية للعودة عن الإجراءات التي نتجت عن قرار وزير العمل اللبناني، والتأكيد عن الغائه لما في ذلك من مصلحة لوحدة الموقف اللبناني الفلسطيني في دعم حق العودة وضد التوطين وفي مواجه صفقة القرن وضد السياسات الأمريكية.
  4. دعم صمود المقاومة في قطاع غزة وتوجيه التحية لأهلنا المستمرين في مسيرات العودة أسبوعياً.
  5. دعم المبادرات والمشاريع لرابطة المرأة الفلسطينية بكافة الامكانيات المتوفرة بما فيها دعم قناة الطفل.
  6. تبني ما ورد في ورشة تطوير العمل الشبابي ودعم جهود الشباب في النهوض بهذا القطاع المهم من قطاعات عمل المؤتمر.
  7. تكليف لجنة العلاقات الوطنية والشعبية عقد ورشة للوحدة الوطنية الفلسطينية في موعد أقصاه نهاية أكتوبر من هذا العام.
  8. التأكيد على حق اللاجئ الفلسطيني في بقاء الأونروا ودعمها كشاهد على مأساة اللاجئ الفلسطيني وتبني الشراكة في عقد مؤتمر الأونروا مع الهيئة 302.
  9. التأكيد على عقد المؤتمر الثاني للمؤتمر الشعبي وتكليف اللجنة ذات الصلّة بإنجاز التحضيرات له في موعد أقصاه النصف الأول من عام 2020.

المجد والخلود للشهداء الأبرار

الحرية لأسرانا البواسل

الشفاء للجرحى الأبطال

الأمانة العامة

للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

بيروت 9-8-2019

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع