تفاعل واسع مع حملة "فيسبوك يحظر فلسطين" والحملة تُصعّد حراكها

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

شهد الوسم الخاص بحملة "فيسبوك يحظر فلسطين" تفاعلًا واسعًا، وخلال وقتٍ قياسي نجح المتفاعلون عبر هاشتاج ‪#FBblocksPalestine في جعله يتصدر مواقع التواصل، حيث حلّ الوسم في المرتبة الأولى فلسطينيًا والثانية في المملكة الأردنية، كما شهد الهاشتاج تفاعل نشطاء من دول عدة وبلغات مختلفة.

وحقق وسم الحملة أكثر من 65 مليون تفاعل عبر منصتي تويتر وانستغرام بالإضافة إلى التفاعل الواسع عبر فيسبوك، وشهد موقع تويتر أكثر من 11 ألف تغريدة خلال ساعات عبر الهاشتاج بالإضافة إلى الآلاف من التغريدات على الهاشتاج ذاته في فيسبوك.

وتفاعل مع وسم الحملة مؤسسات ونشطاء وفنانون وصحافيون وكتاب من دول عدة، وثمنت حملة "فيسبوك يحظر فلسطين" التفاعل الإعلامي الواسع من قبل القنوات الفضائية والإذاعات التي خصصت مساحات واسعة للحملة وأهدافها، وتؤكد الحملة بأنّ الهاشتاج مجرد بداية لسلسلة خطوات قادمة بدأ التحضير لبعضها حتى تتحقق الأهداف المرجوة لحماية المحتوى الفلسطيني.

ومن المقرر أن يُعقد في رام الله الإثنين المقبل اجتماع هام لمؤسسات فلسطينية، يتم خلاله مناقشة الهجمة على المحتوى الفلسطيني من قبل إدارة فيسبوك، وسبل التصدي المشترك لهذه الهجمة.

وتشير حملة "فلسطين تحظر فيسبوك" إلى أنّ التجارب الماضية أثبتت نجاح مثل هذه الاحتجاجات حين تراجعت إدارة الموقع قبل سنوات عن انتهاكات ضد المستخدمين الفلسطينيين بعد حملة إغلاق جزئي للموقع.

المصدر: وكالة القدس الإخبارية

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع