الجالية الفلسطينية في ماليزيا تُحي يوم التراث الفلسطيني

شارك عبر

| فلسطينيو الخارج |

أحيت الجالية الفلسطينية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الجمعة 11-10-2019، يوم التراث الفلسطيني، وذلك ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على التراث الفلسطيني، التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالتعاون مع الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" ومؤسسة "تقاليد" في الأول من أكتوبر الجاري، تحت شعار "تراثنا مقاومة".

 وشارك في الفعالية مجموعة من الشبان والشابات الفلسطينيين المتواجدين في ماليزيا، بالزي الفلسطيني كصورة من صور الانتماء للهوية والتراث الفلسطيني، حيث تجولوا في عدد من مناطق العاصمة الماليزية للتعريف بالزي الفلسطيني.

كما قدم الفريق التراثي للجمهور الماليزي والزوار المتواجدين داخل برجي " KLCC" في العاصمة كوالالمبور، بطاقة تعريف بالتراث الفلسطيني مع هداية تذكارية، عبارة عن قطع ومنسوجات فلسطينية صغيرة مصنوعة يدويا بألوان العلم الفلسطيني، وشهد الجمهور الماليزي تفاعلا ملحوظا.

يذكر أن الحملة التي تستمر طوال شهر أكتوبر الجاري، تعمل على إِشراك كافة مكونات الشعب الفلسطيني في المحافظة والدفاع عن التراث الفلسطيني، باعتباره جزء من مقاومة المحتل وامتداد للمشروع الوطني التحرري النضالي، كما تهدف الحملة إلى إبراز التراث الفلسطيني، وأحقية الشعب الفلسطيني فيه، وفضح ممارسات الاحتلال في محاولات سرقته.

تابعنا عبر



تعليق عبر الموقع